السياحة في ليدن هولندا

قلعة ليدن القديمة في ليدن هولندا

قلعة ليدن القديمة في ليدن هولندا

مركز التنوع البيولوجي في ليدن هولندا

مركز التنوع البيولوجي في ليدن هولندا

متحف ليدن الوطني في ليدن هولندا

متحف ليدن الوطني في ليدن هولندا

تماثيل مصرية في متحف ليدن الوطني في ليدن هولندا

تماثيل مصرية في متحف ليدن الوطني في ليدن هولندا

جامعة ليدن هولندا

جامعة ليدن هولندا

الأربعاء,09 مايو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تعتبر ليدن واحدة من أقدم مدن هولندا حيث تفع في الجنوب وتبعد حوالي 20 كيلومتر  من لاهاي إلى الجنوب، وحوالي 40 كيلومتر من أمستردام إلى الشمال، تعتبر مدينة جامعيَّة هامة حيث يوجد فيها أقدم جامعة في البلاد والمركز الطبي لجامعة ليدن، وتتميز السياحة في ليدن بالعراقة والجمال لذلك نتناول في هذا الموضوع معلومات أكثر عن السياحة في ليدن اجمل مدن السياحة في هولندا ونتعرف أكثر عليها.

معلومات أكثر عن ليدن الهولندية

  • شهيرة بزراعة الزهور التي تُسوَّق فيها وفي جوارها.
  • تعرف بكونها مركز من المراكز الثقافية الرائدة في هولندا.
  • موطن لعدد من المؤسَّسات البحثيَّة، بما في ذلك الحديقة الوطنيَّة ومجموعاتها الضخمة من النباتات، والمعهد الملكي للغويات والأنثروبولوجيا.

السياحة في ليدن الهولندية

تضم مدينة ليدن الهولندية الكثير من الاماكن التي تستقطب السياح وتثير اهتمامهم والتي نذكر بعض منها فيما يلي:

متحف ليدن الوطني

بنى هذا المتحف خلال عام 1818 ويتميز بحفظه العديد من التحف الشرقية والتي من أهمها التحف المصرية التي يعود تاريخها إلى العصر الروماني واليوناني والتي قد تم الاستيلاء عليها من مصر خلال فترة الاحتلال الأوروبي.

مركز التنوع البيولوجي

يعتبر مركز التنوع البيولوجي أحد المزارات السياحية المهمة في المدينة حيث يحتوي على أكثر من عشرة ملايين عينة لحيوانات ونباتات وعشرات الآلاف من نماذج المعادن والصخور والأحجار الكريمة مما جعله متحفاً للتاريخ الطبيعي كما يتميز بعرضه الفريد من خلال مسرح الطبيعة الذي يكشف أسرار الحيوانات والنباتات.

قلعة ليدن القديمة

تقع على ارتفاع 12 متر فوق أحدي التلال الصغيرة وقد كانت تعمل تلك القلعة في الماضي علي حماية سكان مدينة ليدن من الفيضانات، يمكن الوصول إليها من خلال بوابة قديمة تعرض صورة الأسد مع شعار النبالة في المدينة، بُنيت في القرن الحادي عشر لتوفير ملاذ من الفيضانات، وأُحيطت بدائرة من الجدران يبلغ قطرها 35 مترًا لحمايتها، بالإضافة إلى قناتين، يُمكن رؤية إحداهما عند سفح الجبل.