أماكن السياحة في فيلنيوس عاصمة دولة ليتوانيا

جزيرة تراكاي في فيلنيوس

جزيرة تراكاي في فيلنيوس

بوابة الفجر في فيلنيوس

بوابة الفجر في فيلنيوس

كنيسة سانت آن في فيلنيوس

كنيسة سانت آن في فيلنيوس

شواهد قبور فيلنيوس

شواهد قبور فيلنيوس

قلعة جيديمناس في فيلنيوس

قلعة جيديمناس في فيلنيوس

الأربعاء,09 مايو 2018
إعداد: أسماء الإمام

فيلنيوس واحدة من أجمل مدن السياحة في ليتوانيا ووسط أوروبا، وتعتبر من أكثر المدن السياحية شعبية لدى السياح، وتتمتع بجمالها الساحر طول السنة، حيث يعطيها كل فصل من رونقه وجماله.

وتتنوع عوامل السياحة في فيلنيوس ، ما بين الأماكن التاريخية المتميزة والمنتزهات الرائعة، كما يمكنك الاستمتاع بوقتك بممارسة العديد من انشطة السياحة في فيلنيوس المميزة.

أبرز معالم الجذب في فيلينوس

شواهد القبور

تقع المقابر على مقربة من محطة القطار على سفوح الجبال، وتملك فيلنيوس مجموعة من أجمل شواهد المقابر حول العالم، وتتميز المقابر بتاريخها القديم حيث يرجع عهدها إلى القرنين 18 و19.

كنيسة سانت آن

بنيت الكنيسة التي يرجع تاريخها إلى أكثر من 5 قرون على الطراز القوطي، وظلت على تصميمها الأصلي حتى الآن، مما يجعلها فرصة رائعة للتعرف على معالم هذا العهد القديم وتوفر لمحة تاريخية عن الماضي.

بوابة الفجر 

أحد الأماكن الدينية الموجودة في فيلنيوس وهي ذائعة الصيت، ويوجد بالكنيسة ضريح داخل البوابة، إلى جانب احتوائها على لوحة مريم العذراء، ويمكنك مشاهدة السيدات الكبار في السن وهم يسجدون أمام اللوحة.

جزيرة تراكاي

تبعد عن فيلنيوس نحو 30 كم، وهي تعتبر درة العاصمة الليتوانية، إذ تتمتع بمناظرها الطبيعية الخلابة إلى جانب البحيرة الجميلة المحيطة بها والقلعة ذات الهندسة المعمارية الرائعة.

البلدة القديمة

الجولة في شوارع البلدة القديمة من أمتع الأشياء التي يمكنك أن تفعلها، حيث أنك ستستمتع بمتاهة من الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، إلى جانب ما تحتويه من الكنائس والبيوت الجميلة وهناك العديد من المقاهي المميزة.

قلعة جيديميناس

تمتاز بشعبية وشهرة عالية عالميًا، إذ تستقطب عدد كبير ومتنوع من الزوار، توفر القلعة لزائريها مناظر بانورامية جميلة، ما يجعلها من أهم المناطق التي يمكن أن تطلع منها على المدينة بأكملها، يرجع تاريخ القلعة إلى القرن التاسع عشر.