أفضل جزر شهر العسل في ماليزيا

جزيرة بانكور في ماليزيا

جزيرة بانكور في ماليزيا

جزيرة تيومان في ماليزيا

جزيرة تيومان في ماليزيا

جزيرة سلينجان في ماليزيا

جزيرة سلينجان في ماليزيا

جزيرة لانج تينغا في ماليزيا

جزيرة لانج تينغا في ماليزيا

جزيرة لايانج في ماليزيا

جزيرة لايانج في ماليزيا

جزيرة مابول في ماليزيا

جزيرة مابول في ماليزيا

جزيرة ماتكينج في ماليزيا

جزيرة ماتكينج في ماليزيا

الخميس,10 مايو 2018
إعداد: أسماء الإمام

يعتبر شهر العسل من أجمل الأوقات التي يرغب كلا العروسين بتخليد ذكراها، لما لها من الأثر الإيجابي في حياتهما، إذ لا يوجد أجمل من قضاء امتع الأوقات مع شريك العمر، وتعد ماليزيا من أهم وجهات شهر العسل حول العالم، وذلك بفضل ما تملكه من طبيعة خلابة، وشواطئ نظيفة ومناخ مناسب على مدار العام، إلى جانب الفنادق والمطاعم الراقية، فضلًا عن أنها تعتبر رخيصة مقارنةً بمثيلاتها الغربية. 

أبرز جزر ماليزيا لقضاء شهر العسل

جزيرة مابول

تعتمد على الحياة البحرية وهي واحدة من أفضل أماكن الغوص في ماليزيا، حيث تتمتع بتشكيلات الشعاب المرجانية وتناسق ألوانها وكثرة أنواع الأسماك الموجودة، ويوجد في الجزيرة عدد قليل من مدارس الغوص والتي تنظم رحلات غوص في الجزيرة.

جزيرة تيومان

تقع قبالة الساحل الشرقي لماليزيا، وتتمتع بقدر كبير من الخصوصية ما يجعلها مناسبة لقضاء شهر العسل، ويمكن الوصول إليها عبر العبارة من مدينة مرسينغ، أو بواسطة رحلات جوية من كوالالمبور.

جزيرة ماتكينج

تنقسم إلى جزيرتين هما ماتكينج بيسار وماتكينج كيسل، وتشتهر بأنها مكان للرومانسية والهدوء والاسترخاء، وتقع على الحدود الفلبينية، وتعد من أشهر الوجهات في العالم لقضاء شهر العسل، كما يمكنك إقامة حفل زفافك في الجزيرة.

جزيرة لانج تينغا

تقع في الشمال الشرقي من ماليزيا، وتستقطب العديد من السياح للحصول على الراحة والاستجمام، فلا تملك الجزيرة الطرق، فلا يوجد سوي طريق واحد وهو عبر الغابات الممتدة، ومعظم السكان يتجولون في الجزيرة عن طريق القوارب.

جزيرة بانكور

تستقطب الأزواج الجدد نظرًا لطبيعتها الجميلة إلى جان تكلفتها المعقولة، وهي تقع في ولاية بيراك ويمكن الوصول إليها من كوالالمبور بواسطة الحافلات البرية أو استئجار السيارات ثم السفر بواسطة العبارات، أو برحلات جوية.

جزيرة لايانج

جزيرة النخبة، فرغم مساحتها الصغير إلا أن تكلفة السفر إليها والإقامة بها تعد باهظة، ومع ذلك يتهافت السياح من مختلف بلدان على زيارتها، وتعتبر من أفضل مواقع الغوص حول العالم.

جزيرة سلينجان

لؤلؤة الشرق، تمتد على مساحة 285 متر مربع، ورغم المساحة الصغيرة إلا أنها أحد عوامل الجذب والمناطق الشعبية في ماليزيا، ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة، فضلًا عن احتوائها على عدد من المعالم السياحية.