مدينة بوردو أجمل الوجهات السياحية في فرنسا

 بوردو

بوردو

كاتدرائية سانت أندريه

كاتدرائية سانت أندريه

ساحة النصر

ساحة النصر

مبنى الأوبرا

مبنى الأوبرا

مدينة بوردو الفرنسية

مدينة بوردو الفرنسية

السبت,12 مايو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع مدينة بوردو على نهر غارون في جنوب غرب فرنسا وتعتبر أحد أجمل الوجهات السياحية في فرنسا حيث توجد بالقرب من مصب النهر عند خليج غاسكونيا التابع للمحيط الأطلسي، نتعرف أكثر على مدينة بوردو ابرز مدن السياحة في فرنسا في هذا الموضوع.

معلومات أكثر عن مدينة بوردو الفرنسية

  • عرف العرب مدينة بوردو الفرنسية باسم برديل.
  • يبلغ عدد سكانها 1.150.000نسمة بحسب إحصاءات 2004.
  • أحد أشهر المدن الفرنسية حيث تأتي بعد باريس مباشرة.
  • كانت منطقة ممتلئة بالمستنقعات التي لم يزل لغاية اليوم بعض منها بالقرب من المدينة.
  • ساهمت هذه المستنقعات بعد استصلاح الأراضي بتحويلها إلى أكثر الأراضي خصوبة في فرنسا، خاصة في زراعة الكرمة، التي يعيش على جزء منها الاقتصاد الفرنسي.

السياحة في مدينة بوردو

مبنى الأوبرا

هو مبنى رائع ينتمي إلى الهندسة النيوكلاسيكيّة، يقام به على مدار السنة العشرات من الحفلات الكلاسيكيّة والراقصة، ويعزف فيه كل شهر فرق موسيقية من أشهر الفرق في قارة أوروبا، بني حسب طلب ماريشال دي ريتشيليو، وهو حاكم غويين، وصممه المهندس المعماري فيكتور لويس، وتم الانتهاء من بنائه في شهر نيسان من عام 1780م.

ساحة النصر

أحد أهم الساحات وابرز معالم السياحة في بوردو، تحتوي على العديد من المباني التاريخية، أهمها قوس النصر الذي بني بطريقة مشابهة لقوس النصر في باريس عدا عن التحصينات القديمة التي ما زالت قائمة حتى اليوم في الساحة.

كاتدرائية سانت أندريه

تشتهر ببوابتها الملكية وبرج الجرس الذي صمم بطريقة رائعة للغاية مما جعل من المكان أحد المعالم التّاريخيّة المُهمّة في بوردو وفي فرنسا، بوُنيت كاتدرائيّة سانت أندريه في القرن الخامس عشر حيث كانت مقر رئيس أساقفة بوردو-بازاس وقتها.

برج بي بيرلاند

بني على يد القديس بيرلاند عام ١٥٠٠، ويقع في ساحة بي بيرلاند التي سميت باسم البرج، يتميز بموقعه وسط مدينة بوردو وقرب كاتدرائيّة سانت أندريه الشّهيرة بالإضافة إلى هندسته وتصميمه الرائع عدا عن كونه برجا للأجراس.