أفضل أماكن السياحة في أرمينيا

الثلاثاء,15 مايو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
جوريس في أرمينيا

جوريس في أرمينيا

يريفان أرمينيا

يريفان أرمينيا

بحيرة سيفان في أرمينيا

بحيرة سيفان في أرمينيا

كاتدرائية إتشميادزين

كاتدرائية إتشميادزين

أرمينيا هي عبارة عن دولة غير ساحلية فيها الكثير من الجبال الوعرة والبراكين الخامدة، لغتها الرسمية هي اللغة الأرمينيّة، تتميز السياحة في أرمينيا بالجمال والروعة، نتعرف أكثر على السياحة في أرمينيا من خلال هذا الموضوع.

معلومات عن أرمينيا

  • عاصمة الجمهورية الأرمينيّة هي يريفان
  • نظام الحكم في أرمينيا هو جمهوري.
  • والمساحة الإجمالية لها تقدر بنحو 29.7 ألف كيلو متر².
  • عدد سكان أرمينيا وفقاً لإحصائيات العالم 2009 ميلادية يقدر تقريباً بحوالي ثلاثة مليون و250 ألف نسمة.
  • تقع جمهورية أرمينيا في جنوبي القوقاز بين بحر قزوين والبحر الأسود بين آسيا.

أشهر وأفضل أماكن السياحة في أرمينيا

بحيرة سيفان

تلقب بحيرة سيفان بلقب حسناء أرمينيا لعذوبة الماء الموجودة فيها كما أن البعض يصفها بالدموع المنهمرة وذلك لصفائها ولونها الأزرق كما أنها تعتبر أكبر بحيرة موجودة في جمهورية أرمينيا، وتعتبر بحيرة سفيان من أشهر وأجمل أماكن السياحة في أرمينيا.

كاتدرائية إتشميادزين

تعتبر كاتدرائية إتشميادزين من أقدم الكنائس في العالم، فهي واحدة من الأماكن المدرجة ضمن التراث العالمي لليونيسكو مع مجمع من المباني الأثرية الأخرى والمتحف الرائعة في أرمينيا.

يريفان

هي مدينة عتيقة فهي عاصمة البلاد وواحدة من أقدم المدن المأهولة في العالم كما أن لها نكهة خاصة وفريدة من نوعها بين المتاحف الوافرة وأماكن الترفيه والفنون والثقافة المزدهرة.

جوريس

هي بلدة جبلية قديمة تقع أعلى جبال سيونيك حيث ستشعر بوتيرة بطيئة للحياة مع السكان المحليين الذين يفضلون الطرق التقليدية للعيش في بيوتهم الصخرية الجميلة، ومن الأماكن الأكثر شعبية هناك غابة الصخور ومدينة الكهف بجانب النهر.

فايوتس دزور

أحد أجمل المقاطعات التي يحرص السياح للتوجه لها حيث توجد فيها العديد من مناطق الجذب السياحي كالحمامات الصحية والقلاع التاريخية والعديد من الأماكن التراثية التي ننصحك كثيرا بزيارتها.