أهم الأماكن السياحية في مانشستر

الثلاثاء,15 مايو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
الحي الصيني في مانشستر

الحي الصيني في مانشستر

متحف العلوم والصناعة في مانشستر

متحف العلوم والصناعة في مانشستر

الحي الصيني في مانشستر

الحي الصيني في مانشستر

كاستلفيلد في مانشستر

كاستلفيلد في مانشستر

مكتبة شيثام في مانشستر

مكتبة شيثام في مانشستر

تقع مدينة مانشستر في الشمال الإنجليزي كما أنها المدينة الثانية في المملكة المتحدة التي يعيش فيها نحو 3 ملايين شخص، تتميز الأماكن السياحية في مانشستر بالتنوع والعراق فهي مهد الثورة الصناعية في العالم إضافة إلى احتوائها على العديد من الوجهات والمنتجعات والمرافق الرياضية، نتعرف على أهم الأماكن السياحية في مانشستر في موضوعنا.

معلومات أكثر عن في مانشستر

موقع مدينة مانشستر

تقع في الشمال الغربي من إنجلترا، إلى الشمال من لندن، وإلى الشمال الشرقي من ليفربول، وإلى الجنوب الغربي من مدينة ليدز.

أهم الأماكن السياحية في مانشستر وأشهرها

متحف العلوم والصناعة

يقع هذا المتحف في موقع أقدم محطة سكك حديدية في العالم حيث يحتوي على 12 من المعارض الدائمة من بينها قاعة الطاقة التي تعرض آلات تعمل بالماء والبخار من العصر الذهبي لصناعة المنسوجات وغيرها من الأشياء التي تستحق الزيارة.

مكتبة شيثام

تقع مكتبة شيثام في مستشفى شيثام التي يعود تاريخها إلى عام 1422م عندما كانت سكن للكهنة لكنها أصبحت الآن موطن لمدرسة الموسيقى ومكتبة شيتام التي تعد إحدى أقدم المكتبات العامة في إنجلترا والتي تحتوي على أكثر من 100 ألف كتاب أكثر من نصفها طُبع قبل عام 1850.

كاستلفيلد

هي موطن المنازل الفيكتورية التي تم ترميمها بشكل جميل على طول القنوات القديمة كما تضم مجموعة من أبرز المعالم السياحية في هذه المنطقة مثل الحصن الروماني المعاد بنائه وقناة بريدجووتر التي شيدت في عام 1761 لنقل الفحم من المناجم في ورسلي إلى مانشستر.

الحي الصيني

يقع على مقربة من معرض مانشستر للفنون، وهو حي مثير للإعجاب بداية من بوابته المقوسة ذات الزخارف الغنية إلى منازله الملونة، ويقدم للزوار فرصة رائعة للاستمتاع بالمأكولات الصينية الأصلية وشراء الحرف اليدوية والأعمال الفنية الآسيوية الفريدة كما أنه موطناً لأحد أكبر الجاليات الصينية في بريطانيا.