السياحة في ستوكهولم عاصمة السويد

ستوكهولم

ستوكهولم

سكاي فيو في ستوكهولم

سكاي فيو في ستوكهولم

غاملان ستان في ستوكهولم

غاملان ستان في ستوكهولم

قصر دروتنينغهولم في ستوكهولم

قصر دروتنينغهولم في ستوكهولم

متحف سكانسن المفتوح في ستوكهولم

متحف سكانسن المفتوح في ستوكهولم

مترو ستوكهولم

مترو ستوكهولم

الأحد,20 مايو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تعتبر مدينة ستوكهولم عاصمة السويد أحد أجمل مدن العالم والتي يحب السياح زيارتها كثيرا، وتتميز السياحة في ستوكهولم بالجمال والروعة والعراقة حيث تتمتع ستوكهولم بالكثير من الأماكن السياحية كما أنها تحتوي على الكثير من الجزر على بحر البلطيق، وتعتبر أكبر مدينة في السويد بالإضافة إلى أنها مقر الحكومة السويدية، ونتعرف على أفضل أماكن السياحة في ستوكهولم في هذا المقال.

أفضل وأهم أماكن السياحة في ستوكهولم

مترو ستوكهولم

تتميز محطات هذا المترو المختلفة باللوحات المذهلة والمنحوتات والنقوش التي تؤرخ للفترة من 1950 إلى القرن ال 21 حتى إنك ستشعر عند استقلال هذه الوسيلة الرائعة وكأنك في أحد المعارض الفنية المذهلة، ويحظى مترو الأنفاق في مدينة ستوكهولم بخصوصية كبيرة.

متحف سكانسن المفتوح

يتميز متحف سكانسن المفتوح في الهواء الطلق في جزيرة ديورغاردن باستعراض واقعي للعمارة السويدية والتراث السويدي على مر التاريخ كما أنه يضم حديقة للحيوان وأماكن عدة لتناول الطعام.

سكاي فيو

يقع في إريكسون غلوب، وهو أكبر مبنى كروي في العالم والذي افتتح في عام 1989، فلا تفوت فرصة الاستمتاع بأجمل إطلالة بانوراميه في المدينة ومن ارتفاع 130 متر فوق مستوى سطح البحر.

غاملا ستان

هي أقدم منطقة في المدينة والتي ستنقلك في رحلة عبر التاريخ إلى شوارع القرون الوسطى والمباني القديمة، والتي يعود بعضها إلى القرن الثالث عشر، فضلا عن ذلك يمكنك قضاء بضع ساعات بغاملا ستان في مشاهدة القصور القديمة، بما في ذلك ريداهوسيت وقصر بوند وقصر تيسين وقصر أوكسنستيرنا.

قصر دروتنينغولم ومسرح المحكمة

يخص قصر دروتنينغولم الأسرة المالكة السويدية، فهو يضم حدائق خضراء واسعة جنبا إلى جنب مع مسرح المحكمة الذي يعد أقدم مسرح على قيد الحياة في أوروبا.