السياحة في أوسلو عاصمة النرويج

الاثنين,21 مايو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
أوسلو

أوسلو

حصن أكرشوس في أوسلو

حصن أكرشوس في أوسلو

القصر الملكي في أوسلو

القصر الملكي في أوسلو

أكر بريج في أوسلو

أكر بريج في أوسلو

حديقة النحت في أوسلو

حديقة النحت في أوسلو

تتعدد وتتنوع اشكال السياحة في أوسلو عاصمة النرويج، أحد أكبر العواصم في العالم من حيث المساحة، فهي العاصمة الرسمية لمملكة النرويج والمركز الثقافيّ والصناعيّ والاقتصاديّ الرئيسيّ، ومن أهمّ الموانئ البحريّة لمملكة النرويج، كما تتميز السياحة في أوسلو بالجمال والروعة حيث يمكنك مشاهدة العديد من المعالم السياحية الجذابة، ونتعرف على أهم معالم السياحة في أوسلو من خلال هذا الموضوع.

أشهر وأهم معالم السياحة في أوسلو النرويج

  • حصن أكرشوس
  • أكر بريج
  • مضيق أوسلو
  • القصر الملكي
  • حديقة فيجلاند "حديقة النحت"

حصن أكرشوس

حصن أكرشوس أو قلعة آكيرشوس هي قلعة تعود إلى القرون الوسطى، وتوجد في وسط المدينة بواسطة مضيق أوسلو، بنيت لحماية أوسلو كما تم استخدامها كسجن، تعرف بكونها مكان عظيم لاكتشاف تاريخ أوسلو ومكان جميل للتمتع باليوم الصيفي الرائع.

حصن أكرشوس في أوسلو

أكر بريج

تأسست أكر بريج حول حوض بناء السفن المهجور، وتستقبل ما يقرب من 12 مليون زائر سنوياً كما تضم متحف أستروب فيرنلي للفن الحديث الذي افتتح مؤخراً وتتميز بالهندسة المعمارية الحديثة المذهلة.

أكر بريج في أوسلو

مضيق أوسلو

يعتبرمضيق أوسلو أحد أهم معالم السياحة في أوسلو حيث يشير إلى مجموعة واسعة من الممرات المائية التي تسكنها القوارب المختلفة بجميع الأحجام على المضيق البحري في الصيف كما تضم مجموعة من الأنشطة الممتعة التي يمكن للكبار والأطفال ممارستها.

القصر الملكي

بدأ بناء القصر الملكي ومقر إقامة العائلة المالكة في عام 1824، واستمرت أعمال البناء 20 عامًا، ويقع هذا القصر على تلة بيليفو في نهاية الشارع الرئيسي في مدينة أوسلو كارل يوهان، ويعتبر القصر من أهم مباني البلاد، ورمز هام في التاريخ النرويجي.

القصر الملكي في أوسلو

حديقة فيجلاند "حديقة النحت"

تعتبرحديقة فيجلاند الفريدة من نوعها واحدة من مناطق الجذب الأكثر زيارة بالنرويج مع أكثر من 1 مليون زائر كل عام حيث يمكنك أن تجد بها العديد من المنحوتات للنحات غوستاف فيجيلند (1869-1943) مع أكثر من 200 من المنحوتات للبرونز والجرانيت والحديد الزهر.

حديقة النحت في أوسلو