معالم السياحة في أبها السعودية

 أبها السعودية

أبها السعودية

الجبل الأخضر في أبها

الجبل الأخضر في أبها

منتزة أبو خيال أبها

منتزة أبو خيال أبها

قرية المفتاحة في أبها بالسعودية

قرية المفتاحة في أبها بالسعودية

منتجع أبها

منتجع أبها

قصر الملحة في أبها بالسعودية

قصر الملحة في أبها بالسعودية

السبت,26 مايو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع منطقة أبها بالمملكة العربية السعودية، تضم السياحة في أبها واحدة من أكثر المناطق المناسبة لقضاء العطلات في فصل الصيف نظرا لمناظرها الجميلة وقمم الجبال الشهيرة والنسائم الباردة بها كما تسمى مدينة أبها السعودية بعروس الجبل ، وبسيدة الضباب وكل ذلك بسبب الجمال الطبيعي الذي تتميز به وتعتبر ملاهي قصر ابها أحد أهم معالم السياحة في ابها السعودية.

أجمل وأهم معالم السياحة في أبها

  • الجبل الأخضر
  • منتجع أبها الجديدة وبحيرة سد أبها
  • منتزه أبو خيال أبها
  • قرية المفتاحة
  • قصر الملحة

الجبل الأخضر

يقع الجبل الأخضر في وسط مدينة أبها، وهو من أجمل وأفضل أماكن سياحية هناك، يضم مطعم ومقهى في الجزء العلوي مع شرفة في الهواء الطلق حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمناظر أبها فهو يقع على أحد التلال المطلة على المدينة و المضاءة بشكل جميل مع أضواء خضراء في الليل.

منتجع أبها الجديدة وبحيرة سد أبها

من أجمل وأفضل مناطق السياحة في أبها التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها في أبها حيث يمكنك زيارة الحديقة وأخذ نزهة حول البحيرة ولا يفوتك تناول العشاء في فندق قصر أبها الفاخر مع إطلالة ساحرة للبحيرة و المدينة.

منتزه أبو خيال أبها

يحتوي هذا المنتزه على ملعب للأطفال ومجموعة كبيرة من النباتات والحيوانات المتنوعة والتي يمكنك الاستمتاع بها والتنزه فيها كما يوجد مطعم لطيف داخل الحديقة يقدم أطعمة شهية بأسعار معقولة وجودة جيدة لذلك يعتبر احد أفضل أماكن السياحة في أبها.

قرية المفتاحة

كانت قرية المفتاحة هي المشروع الأول في المملكة العربية السعودية التي احتضنت الحرف التقليدية في المدينة بالإضافة للتصوير والفنون الجميلة حيث تم بناء قرية المفتاحة من إلهام تراث وثقافة منطقة عسير التي تمتاز بتاريخ وثقافة كبيرة وغنية.

قصر الملحة

ذا الرونق الجمالى ويقع قصر الملحة بساحة البحار وسط مدينة أبها ويعد قصر الملحة من أبرز القصور التراثية وسط مدينة أبها  وهو من المعالم الجميلة ضمن متحف عسير.