أبرز وجهات السياحة في المجر

مدينة أزترغوم في المجر

مدينة أزترغوم في المجر

هيفيز في المجر

هيفيز في المجر

دبرتسن في المجر

دبرتسن في المجر

بحيرة بالاتون في المجر

بحيرة بالاتون في المجر

حديقة اجتيليك الوطنية في المجر

حديقة اجتيليك الوطنية في المجر

الخميس,31 مايو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

المجر أو هنغاريا هما إسمان لبلد أوروبية واحد تقع على نهر الدانوب بين النمسا ورومانيا، وبالرغم من كون المجر بلد ليس له منفذ الى البحر غير أن السياحة في المجر متميزة حيث يمكنك الاستمتاع بالطبيعة الساحرة المعالم التاريخية البارزة لذلك نتعرف على أبرز وجهات السياحة في المجر في هذا الموضوع.

أفضل وأبرز وجهات السياحة في المجر

  1. مدينة أزترغوم
  2. بحيرة بالاتون 
  3. حديقة اجتيليك الوطنية 
  4.  دبرتسن
  5. هيفيز

1- مدينة أزترغوم

هي مدينة صغيرة تقع في المجر حيث تعتبر الشاهد التاريخي على السياحة، ومن أشهر الوجهات السياحية فيها كنيسية أزترغوم التي تعتبر أكبر كنيسة في المجر حيث تقع على نهر الدانوب والتي يمكن للناظر رؤيتها من مسافة عدة كيلومترات.

مدينة أزترغوم

2- بحيرة بالاتون 

هي بحيرة رائعة تحيط بها أماكن النزهات والترفيه وتسيّر فيها رحلات بحرية ممتعة، تقع بحيرة بالاتون في جنوب العاصمة بودابست وتعتبر من أكبر البحيرات في أوروبا الوسطى.

بحيرة بالاتون 

3- حديقة اجتيليك الوطنية 

تضم الحديقة ما يزيد عن 700 كهف تتميز بوجود مجموعة من الصواعد التي تعتبر الأعلى على مستوى العالم والتي يكسو الجليد بعض منها كما يميز كل كهف منها شيء مختلف عن الآخر فعلى سبيل المثال كهف السلام يقصده الكثيرون لأغراض العلاج من الربو ومشاكل التنفس.

حديقة اجتيليك الوطنية 

 4- دبرتسن

تعتبر دبرتسن مركز ثقافي وفكري هام بالبلاد حيث كانت بمثابة عاصمة المجر على مدى القرن كما تعرضت للدمار خلال الحرب العالمية الثانية، وتشتهر بجامعة ديبريسن وبأنغام ومشاهد الموسيقي المزدهرة وكنيسة ريفورمد العظمى، وهي أكبر كنيسة بروتستانتية في المجر.

دبرتسن

5- هيفيز

تقع بالقرب من بحيرة بالاتون وتتمتع بمناخ البحر الأبيض المتوسط، وتعرف بكونها موطنا لأحد أكبر البحيرات الحرارية في العالم حيث تتراوح درجة حرارة الماء بها من 24 إلى 37 درجة، الأمر الذي يجعل منها وجهة رائعة للسباحة والاستمتاع والاستجمام والعلاج.

هيفيز