أماكن السياحة في بودابست هنغاريا

حصن هالازباستيا في بودابست هنغاريا

حصن هالازباستيا في بودابست هنغاريا

قلعة بودا في بودابست هنغاريا

قلعة بودا في بودابست هنغاريا

مبنى البرلمان الهنغاري في بودابست هنغاريا

مبنى البرلمان الهنغاري في بودابست هنغاريا

حصن فيشرمان باستيون في بودابست هنغاريا

حصن فيشرمان باستيون في بودابست هنغاريا

الحمامات الحرارية في بودابست

الحمامات الحرارية في بودابست

الخميس,31 مايو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع مدينة بودابست في هنغاريا أو المغر، وتعرف بكونها عاصمة المجر الدولة الأوروبية الصغيرة الرائعة، وتتميز السياحة في بودابست بالجمال والروعة حيث تجذب السياح من كل أنحاء العالم، نتعرف أكثر على السياحة في بودابست وأجمل الأماكن السياحة هناك من خلال هذا الموضوع.

أفضل أماكن السياحة في بودابست

  1. حمامات بودابست الحرارية
  2. حصن فيشرمان باستيون
  3. مبنى البرلمان الهنغاري
  4. قلعة بودا
  5. حصن هالازباستيا

1- حمامات بودابست الحرارية

حمامات بودابست الحرارية اشهر معالم المدينة حيث تعتبر بودابست أحد أكبر المدن المشهورة بوجود الحمامات الحرارية التقليدية المعروفة بالسبا والموجودة في وسط بودابست بالإضافة إلى الكثير منها في المناطق الريفية كل منهم له أسلوبه الخاص والخصائص الأكثر شعبية هي تشيشينيا غيليرت وروداس.

الحمامات الحرارية في بودابست

2- حصن فيشرمان باستيون

يقع حصن فيشرمان باستيون على قمة تل غاليرت في العاصمة الهنغارية بودابست حيث شيدت القلعة بعد حرب استقلال هنغاريا وتضم ‏ متحف في الهواء الطلق يحتوي علي تاريخ التل والمدينة في تلك الفترة التاريخية المتميزة.

حصن فيشرمان باستيون

3- مبنى البرلمان الهنغاري

يحتوي مبنى البرلمان الهنغاري على 690 قاعة مصممة على الطراز القوطي الحديث وبتصميمات كلاسيكية حديثة حيث تنظم هناك العديد من الجولات السياحية اليومية بمرافقة مرشدين مختصين وهذه الجولات تكون باللغة الإنجليزية.

مبنى البرلمان الهنغاري

4- قلعة بودا

تقع قلعة بودا في القصر الملكي لبودا حيث يمكنك قضاء ساعات طويلة دون أن تشعر بالملل من المكان والتجول فيه بين المناظر الجميلة والآثار الموجودة كما يمكنك التقاط الصور التذكارية للمباني التاريخية هناك.

قلعة بودا

5- حصن هالازباستيا

يقع حصن هالازباستيا بالقرب من كنيسة القديس سان ماتياس، يسمى أيضا بحصن صياد السمك، ويتميز هذا الحصن بأبراجه السبعة وبشرفاته ذات الطراز النيوقوطية والرومانية الجديدة كما يطل على مناظر بانورامية مذهلة.

حصن هالازباستيا