السياحة في بورتو البرتغال

كاتدرائية بورتو

كاتدرائية بورتو

برج كليريغوس في بورتو

برج كليريغوس في بورتو

مقهى ماجستك في بورتو

مقهى ماجستك في بورتو

متحف Museu Serralves في بورتو

متحف Museu Serralves في بورتو

جسر دوم لويس في بورتو

جسر دوم لويس في بورتو

الأحد,03 يونيو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع مدينة بورتو في شمال البرتغال تحديدا محافظة بورتو على الساحل المطل على المحيط الأطلسي، تعتبر أحد أكبر مدن السياحة في البرتغال وأوروبا، تتميز السياحة في بورتو بالجمال والروعة حيث المعالم السياحية والأماكن الترفيهية المتميزة، نتعرف أكثر على أهم أماكن السياحة في بورتو البرتغال في هذا الموضوع.

أهم وأشهر أماكن السياحة في بورتو

مقهى ماجستك

يقع في قلب مدينة بورتو، يعتبر من أكثر الأشياء التي يجب عليك زيارتها حيث يمكنك التمتع هناك بوجبة إفطار مميزة في الصباح الباكر مع تشكيلة واسعة من المعجنات اللذيذة بالإضافة إلى فنجان القهوة الصباحية أو العصائر الطازجة، ويعتبر أشهر مقهى ماجستك  أحد أشهر المقاهى الموجودة في بورتو حيث يعود تاريخه إلى منذ أقدم من تسعين عام.

مقهى ماجستك

متحف Museu Serralves

يقع متحف الفن الحديث هذا ضمن مجموعة واسعة من الحدائق الواسعة و المناطق الخضراء حيث صمم على يد المهندس المعماري سيزا فييرا، ويعتبر المتحف تحفة معمارية رائعة وسط المناطق الخضراء والجمال.

برج كليريغوس

صممه الرسام الإيطالي والمهندس نيكولاو ناسوني وذلك وفقا لطراز الـ"باروك" في القرن الثامن عشر، يرتفع برج كليريغوس حوالي 75 مترا مما يجعله أحد المباني الأكثر ارتفاعا في شمال البرتغال، ويكافأ الزائرون الذين يصلون لقمة البرج بإطلالة بانورامية رائعة على المدينة ومصب نهر ديورو.

كاتدرائية بورتو

تعتبر أحد أفضل أماكن السياحة في بورتو حيث تحظى بشعبية كبيرة  كما تمتاز بمبانيها التي صممت وفقا لطراز معماري رفيع المستوى وتزين الجدران بأجمل الزخارف والنقوش المميزة، فهي مكان مناسب جدا لالتقاط أجمل الصور التذكارية.

جسر دوم لويس

يمتد هذا الجسر الرائع فوق نهر ديورو  حيث يعود تصميمه إلى المهندس تيوفيل سيريغ سنة 1886م، فهو جسر حديد ضخم مقسم إلى طبقتين كما أنه أكثر الجسور شهرة في البلاد.

جسر دوم لويس