مناطق السياحة في ألبانيا

السياحة في ألبانيا

السياحة في ألبانيا

منطقة بيرات

منطقة بيرات

ساراندا

ساراندا

غييروكاسترا

غييروكاسترا

تيرانا

تيرانا

هيماري

هيماري

الاثنين,04 يونيو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع دولة ألبانيا في إقليم البلقان الموجود في جنوب شرق أوروبا، وتتميز السياحة في ألبانيا بالكثير من المفاجآت حيث تتمتع بالأمان وود السكان المحليين والطقس الدافئ والمنتجعات والشاطئ الخلابة والآثار والمدن التاريخية العريقة، كما أن معظم دول العالم يمكنها السفر والسياحة في ألبانيا دون الحاجة إلى فيزا أو تأشيرة سياحية مُسبقة.

أهم مناطق السياحية في ألبانيا

بيرات

تتميز مدينة بيرات بصفوف المنازل البيضاء المبنية في التلال وعلى الرغم من صعوبة الوصول إليها من العاصمة مدينة تيرانا لكنها مدينة رائعة تستحق الاكتشاف حيث تضم المناظر الطبيعية الخلابة وتتميز بهندسة معمارية جذابة، وتلقب مدينة بيرات أيضا باسم "تاون أوف ثاوسند ويندوز".

منطقة بيرات

ساراندا

أحد أهم المواقع السياحية في ألبانيا، تقع المدينة عبر البحر الأيوني بالقرب من جزيرة كورفو اليونانية الشعبية فهي تضم الكثير من الشواطئ الخلابة الرائعة بالإضافة إلى المعالم التاريخية مثل قلعة Lekursi وغيرها.

ساراندا

غييروكاسترا

تصنف كأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، توجد بجوار مدينة بيرات وتشتهر بتعدد الثقافات، فبين أركانها تتعايش الثقافات المختلفة منذ قرون، كما أنها تضم الكثير من المباني التاريخية مثل قلعة المدينة الشهيرة والعديد من المساجد والكنائس.

غييروكاسترا

تيرانا

تيرانا هي عاصمة ألبانيا، تتميز بألوانها الرائعة حيث تجذب الكثير من السياح ليشاهدوا معالمها التاريخية ويعرفوا أكثر عن الثقافة والهندسة المعمارية الفريدة للمكان، بالإضافة إلى ود وكرم سكانها المحليين وطعامها الشهي.

هيماري

تعتبر هيماري أحد أجمل المناطق في ألبانيا حيث تضم هيماري العديد من الشواطئ الخلابة غير المزدحمة وتحيط بها الجبال والمناظر الطبيعية الرائعة كما يوجد في هيماري الحيّ الأثري التاريخي المُقام على هضبة عالية، ويمكن التخطيط لزيارتها في رحلة يوم واحد انطلاقا من المنتجعات الشهيرة القريبة منها، وتقع هيماري بالقرب من بلدة دهيرمي جنوب ألبانيا.