أفضل وجهات السياحة في قطر

الاثنين,11 يونيو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
سوق واقف في قطر

سوق واقف في قطر

كورنيش الدوحة

كورنيش الدوحة

منتزه أسباير في قطر

منتزه أسباير في قطر

جزيرة لؤلؤة قطر

جزيرة لؤلؤة قطر

منتزه أسباير في قطر

منتزه أسباير في قطر

تقع دولة قطر في شبه الجزيرة العربية، وهي إحدى الدول الخليجية الواقعة في جنوب غرب آسيا كما أنها تطل على الخليج العربي ولها حدود بريّة مع المملكة العربية السعودية من الجنوب، نتعرف أكثر على أفضل وجهات السياحة في قطر من خلال هذا الموضوع.

أشهر وأفضل وجهات السياحة في قطر

  • سوق واقف
  • كورنيش الدوحة
  • منتزه أسباير
  • جزيرة لؤلؤة قطر

سوق واقف

يقع قرب وادي مشيرب في مدينة الدوحة، ويعود تاريخ تأسيس مبنى سوق واقف إلى ما يزيد عن 100 عام، ويحظى السوق بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والوافدين في مدينة الدوحة، يباع فيه الملابس التقليدية، والتوابل، والحرف اليدوية، والهدايا التذكارية، كما يضم عشرات المطاعم التي تقدم الوجبات التقليدية والعالمية.

سوق واقف

كورنيش الدوحة

هو ممشى على الواجهة البحرية التي تمتد لعدة كيلومترات على طول خليج مدينة الدوحة عاصمة دولة قطر، ويمتد الممشى بالتوازي مع شارع الكورنيش، وهو الشارع الرئيسي الذي يربط منطقة الخليج الغربي التجارية مع جنوب المدينة ومطارها الدولي، يضم الكورنيش عدة مزاراتٍ خلابة في مدينة الدوحة، مثل متحف الفن الإسلامي، ومتنزه الرميلة.

منتزه أسباير

يقع المتنزه بالقرب من برج أسباير الذي يصل ارتفاعه إلى 330 مترًا، ويتميز بمساحاته الشاسعة، ومناظره الطبيعية الجميلة، وإطلالاته الخلابة كما يضم تلة صغيرة، وعدة أنواعٍ مختلفة من الأشجار النادرة والمحلية، وبعض النوافير الجميلة، وأماكن للنزهات، وغيرها من المميزات الخلابة.

منتزه أسباير

جزيرة لؤلؤة قطر

تقع الجزيرة على بعد 350 متر من منطقة خليج القطيفية الغربي، تعتبر أولى الأراضي القطرية المتاحة للتملك لغير القطريين، ومن المتوقع أن يصل عدد سكانها لقرابة 45,000 نسمة بحلول 2018م، يهدف بناء الجزيرة لتمثيل ماضي قطر الغني في صناعة اللؤلؤ، والذي يشبه في شكله سلاسل اللؤلؤ التي تشتهر بها البلاد كما تمتد الجزيرة على مساحة تصل إلى 4 ملايين مترٍ مربع، ويقطنها أكثر من 12,000 شخص في مدينة الدوحة.