السياحة في برلين عاصمة ألمانيا

مدينة برلين

مدينة برلين

قصر شارلوتنبورغ في برلين

قصر شارلوتنبورغ في برلين

بوابة براندنبورغ في برلين

بوابة براندنبورغ في برلين

عمود النصر في برلين

عمود النصر في برلين

متحف بيرغامون في برلين

متحف بيرغامون في برلين

متحف برلين القديم في برلين

متحف برلين القديم في برلين

السبت,16 يونيو 2018
إعداد: ناريمان السيد

 تتميز برلين عاصمة ألمانيا بأنها أكبر مدن السياحة في ألمانيا، وثاني أكبر مدن الاتحاد الأوروبي بعد لندن،وتعد مدينة برلين من أهم المدن الثقافية والسياحية في أوروبا والعالم، حيث تذخر مدينة برلين بالمواقع التاريخية والأثرية التي تستحق الزيارة والاهتمام،كما تضم  العديد من اماكن التسوق العالمية ،ولهذا سنأخذكم في جولة للتعرف على السياحة في برلين عن قرب .

أشهر الأماكن السياحية في برلين

قصر شارلوتنبورغ

يعد قصر شارلوتنبورغ واحداً من أشهر المعالم السياحية في برلين ،و قصر شارلوتنبورغ هو القصر الملكي الأكبر والأكثر جمالاً على الإطلاق في برلين ،ويرجع تاريخ بناء القصر إلى نهاية القرن 17 م ،ويشتهر قصر شارلوتنبورغ  بتمثال على قبته يتحرك بحسب حالة الطقس، كما يتميز القصر من الداخل بالديكورات الغريبة مثل الروكوكو و الباروك .

بوابة براندنبورغ

تعتبر بوابة براندنبورغ واحدة من أهم المعالم السياحية في برلين،سميت  بهذا الاسم نسبة لولاية براندنبورغ التي تتبع لها، وتظهر هذه البوابة على مُختلف عملات اليورو الألماني من فئة ١٠ سنت و ٢٠ سينت،شيدت بوابة براندنبورغ  في القرن الثامن عشر عام 1788 لتكتمل بصورة نهاية عام 1791.

عمود النصر

شيد عمود النصر في مدينة برلين 1873م ، تخليدا لذكرى الانتصارات التي حققها الألمان  في حروبهم العسكرية ضد فرنسا والدنمارك والنمسا، ببنائها لهذا البرج الشاهق،وهو رمزاً من الرموز الشهيرة في مدينة برلين ،يبلغ طوله حوالي 69 متراً، ويضم العمود من الداخل 285 درجة من السلالم الحلزونية يمكن تسلقها والصعود عليها للوصول لقمة العمود والذي يمكّن السائحين من مشاهدة جيدة لمدينة برلين من الأعلى.

متحف بيرغامون

يعد متحف بيرغامون من أهم المتاحف  الألمانية ،وهو أحد أشهر المعالم السياحية في برلين، حيث يضم آثار تاريخية، وفنون، من عدّة حضارات يعود أقدمها إلى ما يقرب من أربعة آلاف سنة قبل الميلاد.

متحف برلين القديم

يعد متحف برلين القديم من اهم الاماكن السياحية في برلين ،حيث يقع في جزيرة المتاحف، تم بناؤه بين عامي 1823 و 1830،ويشتهر المتحف القديم بعرض أروع  نماذج المعمار الكلاسيكي وكما يحتوي على العديد من القطع الثمينة والنادرة لعدة حضارات مشهورة وقديمة.