معالم السياحة في روستوف

الأربعاء,13 يونيو 2018
إعداد: ناريمان السيد
كرملين روستوف العظيم

كرملين روستوف العظيم

حديقة حيوان روستوف

حديقة حيوان روستوف

جسور نهر الدون في روستوف

جسور نهر الدون في روستوف

دير سباسو ياكوفليفسكي في روستوف

دير سباسو ياكوفليفسكي في روستوف

تقع مدينة روستوف على  ضفاف نهر الدون ،على بعد 200 كم من شمال  العاصمة الروسية موسكو ،وهي واحدة من مدن الكيان الفيدرالي ياروسلافل أوبلاست ، وتعد مدينة روستوف واحدة من أجمل الوجهات في روسيا ،و السياحة في روستوف غاية تبلغها مع زيارة  القصور،والمعابد ،والمتاحف والساحات عالية ، والحدائق ،وإليكم أشهر أماكن السياحة في روستوف .

أشهر الأماكن السياحية في روستوف

كرملين روستوف العظيم

يعتبر كرملين روستوف العظيم واحد من أعظم القصور الروسية ،تم تأسيسه عام 1670،ويشتهر هذا القصر بمصابيحه الفضية ،و أجراسه الذهبية ،واطلالته على  المناظر الخلابة ،كما تضم منطقة الكرملين كاتدرائية عظيمة مع كنيستين في غاية الروعة ،ولا شك أن السياحة في روستوف تستفيد كثيرا من هذا البناء التاريخي  ،الذي يجذب ملايين السياح كل يوم.

حديقة حيوان روستوف

تعتبر حديقة حيوان روستوف من أشهر الأماكن السياحية في روستوف ،فهي واحدة من أكبر حدائق الحيوان في روسيا ،وتتميز بوجود عدد كبير من الحيوانات البرية.

جسور نهر الدون

تتميز مدينة روستوف بوجود شبكة من الجسور عبر نهر الدون ،ويعتبر التنزه فوق نهر الدون أحد الأنشطة المحببة للزوار.

دير سباسو ياكوفليفسكي

يرجع تاريخ دير سباسو ياكوفليفسكي إلى القرن 14 الميلادي ، تم إنشاؤه على يد سانت إياكوف أحد أبناء روستوف  بالقرب من كرملين روستوف العظيم،ويعتبر هذا الدير أحد أبرز المعالم المسيحية في مدينة روستوف ،الذي تم الحفاظ عليه حتى يومنا هذا.