أفضل أماكن السياحة في إثيوبيا

مدينة أواسا في إثيوبيا

مدينة أواسا في إثيوبيا

مدينة بحر دار في إثيوبيا

مدينة بحر دار في إثيوبيا

هرر في إثيوبيا

هرر في إثيوبيا

دبرزيت في إثيوبيا

دبرزيت في إثيوبيا

أديس أبابا عاصمة إثيوبيا

أديس أبابا عاصمة إثيوبيا

الأربعاء,13 يونيو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

إثيوبيا هي دولة غير ساحلية تقع في القرن الأفريقي، تتتميز السياحة في إثيوبيا بالجمال الأفريقي والتاريخ العريق، ونتناول في هذا الموضوع معلومات أكثر عن أهم الأماكن التي تبرهن على جمال السياحة في إثيوبيا.

أشهر أماكن السياحة في إثيوبيا

تجذب إثيوبيا عدد كبير من السياح كل عام وخاصة باحثي التاريخ ومحبي الفنون والطبيعة حيث وصلت الأبحاث فيها الى اكتشاف أصل البشرية وأقدم هيكل عظمي إنساني بالإضافة إلى الكثير من الاكتشافات التاريخية، نتعرف فيما يلي على أجمل وأشهر أماكن السياحة في إثيوبيا.

  • مدينة أواسا
  • بحر دار
  • مدينة هرر
  • دبرزيت
  • أديس أبابا

مدينة أواسا

تضم بحيرتين جميلتين يعرفان باسم "كامو" و "أبايا"، يفصل بينهما جسر يسمى بجسر السماء، وينصح بزيارتها من قبل محبي الطبيعة والمساحات الخضراء، وتعتبر أواسا من أجمل مدن إثيوبيا سياحة حيث الغابات والمساحات الخضراء.

مدينة أواسا

مدينة بحر دار

ثاني أكبر مدينة بعد أديس أبابا من حيث المساحة وتضم اثنان من أشهر وأهم معالم البلاد وهما:

  1. بحيرة تانا: تقع بحيرة تانا الجميلة في مدينة بحر دار بإثيوبيا التي تعتبر ثاني أكبر مدينة بعد أديس أبابا من حيث المساحة، وتعتبر بحيرة تانا ثاني أكثر البحيرات تفردا في نوعها كما أنها من أهم روافد نهر النيل الأزرق لأنها تحتوي على 37 جزيرة يوجد فيهم الكنائس والمتاحف القديمة.
  2. شلالات النيل الأزرق: تقع على نهر النيل الأزرق قرب مدينة بحر دار حيث تغذيها بحيرة تانا وهي إحدى منابع النيل. تستقطب السياح لجمالها، يصل ارتفاعها إلى حوالي 40 متر، وعرضها يتراوح حسب الموسم ويصل إلى 400 متر.

هرر

من أهم وافضل أماكن السياحة في إثيوبيا حيث تشتهر بالمدينة المحصنة حيث أنها كانت مدينة صغيرة مسورة ولاتزال أسوارها موجودة واشتهرت بواباتها لكن مع مرور الزمن لم يبق إلا بوابة واحدة واسمها جاقول، وتضم العديد من الآثار الإسلامية ويتحدث اللغة العربية غالبية سكانها.

دبرزيت

أحد أجمل مدن سياحية في إثيوبيا، فهي تحتوي على خمس بحيرات ضخمة ذات مياه عذبة كما تضم العديد من الفنادق والمنتجعات الراقية والحديثة.

أديس أبابا

يطلق عليها عاصمة أفريقيا لأهميتها التاريخية والدبلوماسية والسياسية للقارة، فهي عاصمة إثيوبيا وعاصمة منظمة الوحدة الافريقية، تأسست في عام 1886 على يد الإمبراطور منليك الثاني.