أماكن سياحية في شمال لبنان

الاثنين,18 يونيو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
الميناء في شمال لبنان

الميناء في شمال لبنان

دير كانوبين في شمال لبنان

دير كانوبين في شمال لبنان

مغارة كاديشا في شمال لبنان

مغارة كاديشا في شمال لبنان

الحمام الجديد في شمال لبنان

الحمام الجديد في شمال لبنان

تتمتع لبنان بالجمال الأخاذ حيث السحر والروعة فهي تضم الكثير من أماكن سياحية يحب السياح زيارتها والتمتع بها كما أن كل فصل من فصولها له سحره الخاص فالصيف منعش مع سماء صافيه تحيط بالجبال الشاهقة، أما الشتاء يجذب السياح بالثلوج التي تغطي الجبال حيث تفتح مساحات التزلج أما الربيع فيمزج بين جمال الفصلين، نتعرف أكثر على أماكن سياحية في شمال لبنان من خلال هذا الموضوع.

أفضل أماكن سياحية في شمال لبنان

الميناء Al Mina

تتميز منطقة الميناء في شمال لبنان بشوارعها الضيقة التي تمنحك المتعة والمرح حيث تجمع بين تنوع كبير في المقاهي، ومتاجر الملابس، والبارات كما يمكنك الاستمتاع برحلة بالقارب، أو التوجه إلى أحد الجزر المجاورة، وتعتبر منطقة الميناء أحد أفضل الأماكن السياحية في شمال لبنان.

الميناء

دير كانوبين Dier Qannoubin

يقع دير كانوبين في الوادي حيث يضم أقدم الديانات في المنطقة كما يحوي كنيسة كانت موطن إقامة البطارقة في الفترة بين 1440و1790، ويمكنك الاستمتاع بالسير حتى دير مار إليشا حيث الطريق الخلاب ومناظره الرائعة.

دير كانوبين

مغارة كاديشا Qadisha Grotto

تبعد مغارة كاديشا حوالي سبعة كيلومترات بالسيارة عن بشري حيث تمتد لحوالي خمسمائة متر داخل الجبل، وتضم تلك المغارة الصغيرة مجموعة مذهلة من تشكيلات الحجر الجيرى، تتميز تلك المنطقة بالروعة والجمال فلا يفوتك زيارتها.

مغارة كاديشا

الحمام الجديد Hammam Al Jadid

أسس الحمام الجديد في عام 1940تقريبا ودام استخدامه حتى السبعينات من ثم تم إهدائه إلى المدينة من قبل حاكم دمشق أسد باشا العظيم، ولم يستهلك تأسيسه أموال كثيرة، المكان مغطى بالكامل ببوابات مزخرفة يصل عدد إلى أربعة عشر واحدة، كما يضم قبه زجاجية ضخمة تحوي ثقوب، وتسمح بوصول الضوء إلى المسبح والنافورة.

الحمام الجديد