السياحة في عمان صلالة

شلالات وادي دربات

شلالات وادي دربات

وادي دربات

وادي دربات

عين رزات

عين رزات

نوافير كهف المرنيف

نوافير كهف المرنيف

كهف المرنيف

كهف المرنيف

مدينة سمهرم الأثرية

مدينة سمهرم الأثرية

شاطئ المغسيل

شاطئ المغسيل

الثلاثاء,19 يونيو 2018
إعداد: ناريمان السيد

تشتهر مدينة صلالة بأنها عروس السياحة في عمان ،فهي تقع على الساحل الجنوبي لسلطنة عمان ،وتتميز بكثرة المناطق الطبيعية الساحرة فضلا عن وجود العديد من المعالم التاريخية،ويعتبر فصل الخريف الذي يمتد من 8 يوليو حتى 21 سبتمبر  من أفضل أوقات لزيارة صلالة ،حيث تهب رياح موسمية من المحيط الهندي،تؤدي إلى سقوط الأمطار واعتدال الجو وتلون الطبيعة باللون الأخضر ،وإليكم أشهر أماكن سياحية في صلالة ،والتي تشارك بشكل كبير في السياحة في عمان .

أشهر الأماكن السياحية في مدينة صلالة

وادي دربات

يعد وادي دربات Darbat Valley من اجمل الاماكن السياحية في صلالة ،حيث يحتوي على على عدد من الشلالات والبحيرات والجبال والكهوف والعيون الطبيعية مُجتمعة في مكان واحد إلى جانب الحديقة الطبيعية المكسوّة بالخضرة والأشجار وتحوي تلك الحديقة بعض الحيوانات البرية،كما يوجد داخل وادي دربات شلال ارتفاعه 100 متراً وهو شلال موسمي لا يجري إلا في فصل الخريف حيث تهطل الأمطار الغزيرة .

عين رزات

تعد عين رزات واحدة من افضل الاماكن السياحية في صلالة عمان ،كما تتميز عين رزات بموقع فريد داخل مدينة صلالة المعروفة بجوها المعتدل في فترات الصيف ما يجعلها مقصداً هاماً للسياح من أنحاء العالم،و بجانب كهف رزات وأيضاً عدد من الجبال الشاهقة والجميلة لاكتسائها بالخضرة والورود، كل ذلك يزيد من جمال عين رزات .

مدينة سمهرم الأثرية

تقع مدينة سمهرم الأثرية شرق مدينة صلالة على بحر خور روري،وتعد من أهم المعالم السياحية في صلالة عمان، وهي مدينة اثرية تعود إلى عام 100 قبل الميلاد ،وتحتوي على قلعة لمدينة قديمة كما أن بها بعض المباني التي بُنيت في العصور السالفة من الحجر ،وتشكل مدينة  سمهرم ممر مائي يسمح للزوّار بالعبور عليه والتمشية وسط ذلك الأثر العتيق.

كهف المرنيف

يقع كهف المرنيف في منطقة شاطئ المغسيل وهو أحد  افضل المناطق السياحية في صلالة،حيث يتردد عليها السياح والزّوار خلال الإجازات والمواسم المختلفة،و يشتهر الكهف بوجود النوافير الطبيعية التي تنفجر منها المياه لأعلى في منظر يستحق الزيارة والمشاهدة .

شاطئ المغسيل

يشتهر شاطئ المغسيل بأنه أجمل شاطئ في سلطنة عمان، ويتميز الشاطئ  بمياهه الفيروزية الصافية ورماله البيضاء الممتدة والتي تظللها أشجار النخيل الجميلة، وهو مكان هادئ ومثالي للعائلات وللتنزه واستنشاق هواء البحر العليل.