أهم المعالم السياحية في جزيرة بينانج

هضبة بينانج

هضبة بينانج

حديقة الفواكه في جزيرة بينانج

حديقة الفواكه في جزيرة بينانج

قصر بينانج  بيراناكان في جزيرة بينانج

قصر بينانج  بيراناكان في جزيرة بينانج

حديقة الفراشات في جزيرة بينانج

حديقة الفراشات في جزيرة بينانج

متحف صنع في بينانج التفاعلي في جزيرة بينانج

متحف صنع في بينانج التفاعلي في جزيرة بينانج

السبت,23 يونيو 2018
إعداد: ناريمان السيد

تعد جزيرة بينانج واحدة من اجمل الجزر الماليزية ، حيث تمتلك العديد من المناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة الى المعالم السياحية المتميزة والشواطئ، وجزيرة بينانج  تجمع في شوارعها الطابعين الشرقي والغربي ،حيث يتجاور فيها المباني التراثية مع المباني الحديثة المنتشرة في المدينة ،وإليكم أهم المعالم السياحية في جزيرة بينانج.

أهم المعالم السياحية في بينانج الماليزية

هضبة بينانج

تقع هضبة بينانج  على ارتفاع 830 متر ،وهي واحدة من اجمل المناطق السياحية في ماليزيا، وتوفر هضبة بينانج لزوارها إطلالات ساحرة على معظم معالم جزيرة بينانج كما انها تتميز ببرودة جوها نظراً لارتفاعها ،يمكن الصّعود إلي هضبة بينانج  بواسطة السيارة أو القطار الجبلي الذي تم انشائه عام 1923م ، وتستغرق الرحلة لأعلى حوالي نصف ساعة تستبدل خلالها القطارات وصولا لأعلى .

حديقة الفواكه

تعتبر حديقة الفواكه في جزيرة بينانج  الماليزية من اجمل المناطق السياحية في بينانج ،وتقع بالقرب من ساحل باتو فرنجي وشواطئه الجميلة، تحوي الحديقة الكثير من الفواكه استوائية ماليزية وتتميز بجوها البارد قليلاً .

قصر بينانج  بيراناكان

يعد قصر بينانج بيرانا كان من بين المعالم السياحية التي يجب زيارتها في قلب مدينة جورج تاون، وبيراناكان هو اسم للمهاجرين الصينيين الذين جاءوا إلى ماليزيا من جميع أنحاء العالم في القرن 16، ومع مرور الوقت شكلت هذه المجموعة ثقافة فريدة من نوعها، بداية من المطبخ وحتى اللهجة،ولهذا يعد قصر بينانج بيرانا كان نافذة على هذا العالم.

حديقة الفراشات

تقع حديقة الفراشات في جزيرة بينانج في منطقة تيلوك باهانج وهي واحدة من افضل الاماكن السياحية في بينانج ،و حديقة الفراشات على مساحة واسعة وتشتمل على مجموعة كبيرة من الفراشات اضافة الى الحشرات الاخرى،  وتحتوي حديقة الفراشات بينانج على أكثر من 4000 فراشة من 120 فصيلة مُختلفة تم جمعها من مُختلف أنحاء العالم بما فيها أنواع مُهددة بالانقراض كفراشة Troides Helena.

متحف صنع في بينانج التفاعلي

يعتبر متحف صنع في بينانج التفاعلي أول متحف بخاصية ثلاثية الأبعاد في بينانج ،ويقع بالقرب من رصيف المدينة في جورج تاون ويعتبر من اهم الاماكن السياحية في بينانج ماليزيا ، حيث يحتوي على ما يُقارب من 30 لوحة معروضة بخاصية الـ 3D و30 قطعة فنية، تم صُنعها جميعًا بواسطة مجموعة من الفنانين المُبدعين باستخدام مواد مُختلفة كالقماش والبلاستيك وغيرها.