السياحة في يريفان أرمينيا

كسكاد

كسكاد

بحيرة سوان

بحيرة سوان

دير جغارد

دير جغارد

 مركز المدينة

مركز المدينة

مدينة يريفان

مدينة يريفان

الثلاثاء,26 يونيو 2018
إعداد: ناريمان السيد

تشتهر مدينة يريفان عاصمة أرمينيا بالمدينة الوردية ،وهي واحدة من أقدم المدن السكنية في العالم تم تأسيسها في القرن الثامن الميلادي ،وتعد يريفان واحدة من أشهر وجهات السياحة في أرمينيا ،حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية كالمتاحف، والحدائق، والأماكن الترفيهية المختلفة،كما تضم يريفان الكثير من الآثار الخالدة التى تعبر عن تاريخ تلك المدينة الرائع،وإليكم أهم أماكن السياحة في يريفان.

أشهر الأماكن السياحية في يريفان

كسكاد  Cascade

يعد كسكاد  واحد من أجمل الأماكن السياحية في يريفان،وهو  عبارة عن درج ضخم، يسمح لك بمشاهدة جانب كبير من المدينة،تم بناء هذا الدرج عام 1971 في العصر السوفيتي، وأعيد ترميمه عام 2009،ويتكون الدرج من ثمان مستويات، ويتمتع بمنظر خلاب خاصة في الليل عندما تضاء الأنوار.

  بحيرة سوان Swan Lake

تشتهر بحيرة سوان بانها من أفضل معالم السياحة في يريفان خاصة في فصل الشتاء، حيث تتحول البحيرة التي تمتد لمساحة 500 متر مربع إلى ساحة تزلج ،وتصبح البحيرة وجهة مليئة بالكثير من المرح، والمتعة.

دير جغارد Geghart monastery

يصنف دير جغارد  كواحد من مواقع التراث العالمي ،فهو بناء فريد من نوعه،فهو عبارة عن دير تم  حفره داخل جبل، و محاط بمجموعة من الأشجار والمنحدرات،ويرجع تاريخ تشييد هذا الدير إلى

القرن الرابع الميلادي ، أما كنيسته فقد بنيت عام 1215 المنحدرات المحيطة به، جزء من نهر أزات الخلاب ما يمنح الدير منظر ساحر.

   مركز المدينة The City Centre

مركز المدينة  هو واحد من أبرز الأماكن السياحية في يريفان ،حيث يسمح لك باكتشاف جوانب المدينة الثقافية والتاريخية،و من أبرز معالم هذا المركز  هو المسجد الأزرق الذي أسس بالقرن 18 م، ومبنى الأوبرا.