الأماكن السياحية في جزيرة لنكاوي ماليزيا

شلالات الآبار السبعة

شلالات الآبار السبعة

محمية كيليم كارست

محمية كيليم كارست

جزيرة العذراء الحامل

جزيرة العذراء الحامل

جسر السماء

جسر السماء

تلفريك لنكاوي

تلفريك لنكاوي

عالم تحت ماء لنكاوي

عالم تحت ماء لنكاوي

الخميس,28 يونيو 2018
إعداد: ناريمان السيد

تعتبر  جزر لنكاوي الماليزية واحدة  من أفضل الوجهات السياحية في جنوب شرق آسيا ،يتوافد عليها السياح من كل أنحاء العالم ،حيث تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة ،و الشواطئ الساحرة والغابات المطيرة   والفنادق المتميزة فضلا عن وجود الكثير من المحلات التجارية العالمية ،وإليكم أشهر الاماكن السياحية في جزيرة لنكاوي.

أشهر الأماكن السياحية في جزيرة لنكاوي الماليزية

شلالات الآبار السبعة

تقع شلالات الآبار السبعة في شمال غرب جزيرة لنكاوي،وهي عبارة عن ينابيع ماء عذب يروي بركًا أخرى على بعد 900 متر،وهذه  الشلالات هي الاشهر والاجمل من بين شلالات لنكاوي، وواحدة من اجمل الاماكن السياحية في الجزيرة.

محمية كيليم كارست

محمية كيليم هي محمية  طبيعية تحتل جزء كبير من مساحة جزيرة بولاو في لنكاوي وجزءاً كبيراً من جزيرة العذراء الحامل، تعتبر هذه المحمية من أهم المحميات الطبيعية على مستوى العالم،كما تعد المحمية  المكان المثالي لمحبي الطبيعةوالمغامرة ،وتتكون المحمية من بحيرات زرقاء غاية في الروعة وغابات المانجروف بالإضافة إلى الشواطئ ذات المياه النقية،وتتميز أيضا بوجود بوجود تشكيلات عديدة للصخور الكلسية وبعض الأحجار النادر كحجر الفيل وحجر Hanging Gardems، وأنواع عديدة من الأشجار كشجر البطة إلى جوار قرود الماك المُسلية التي تنتشر بالمحمية .

جزيرة العذراء الحامل

تقع جزيرة العذراء الحامل في لنكاوي على بعد 20 كيلو متر من مدينة كواه،و هي واحدة   من اجمل جزر ماليزيا ،وتشتهر العذراء الحامل بمياهها الفيروزية العذبة ،وطبيعتها الساحرة ،فهي وجهة  رومانسية للعديد من الأزواج المتحابين الذين يحبون التمتع بسحر الطبيعة الخضراء والمياه النقية الفيروزية.

جسر السماء

يبلغ طول لنكاوي سكاي بريدج 125 مترا وهو جسر منحني للمشاة يقدم بعض البهجة بإطلالته على جبال مات شينشانغ الخضراء وشلالات تلاجا توجوه، والعديد من الجزر الصغيرة المحيطة بلانكاوي. ويرتفع الجسر 700 مترا فوق مستوى سطح البحر، ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق تلفريك لنكاوي.

تلفريك لنكاوي

يوفر هذا التلفريك رحلة بطول 15 دقيقة لركابه ، على ارتفاع يصل إلى 700 متر، وتبدأ رحلته من القرية الشرقية إلى قمة جبل مات شينشانغ ثاني أعلى قمة في لنكاوي، ويتيح هذا التلفريك لركابه رؤية أروع المناظر الطبيعية.

عالم تحت ماء لنكاوي

يحتوي هذا الأكواريوم على أكثر من 5000 نوع من المخلوقات البحرية، التي يمكن للسياح مشاهدتها على امتداد نفق بطول 15 متراً تحت الماء، ويقع هذا الأكواريوم على طول شاطئ مدينة بانتاي سينانج، ومن المخلوقات البحرية التي يحتويها هذا النفق: أسماك القرش، والبطاريق، والسلاحف الخضراء.