السياحة في ساحل أمالفي ايطاليا

ساحل أمالفي

ساحل أمالفي

قرى أمالفي

قرى أمالفي

سحر الطبيعة في أمالفي

سحر الطبيعة في أمالفي

الاثنين,02 يوليو 2018
إعداد: ناريمان السيد

يقع ساحل أمالفي جنوب مدينة نابولي،وهو أحد أكثر الوجهات السياحية سحرا في إيطاليا،حيث يتوافد عليه الكثير من السياح من كل أنحاء العالم ،وخاصة من المشاهير،فالسياحة في ساحل أمالفي  توفر لك فرص عدة لاكتشاف المدن الملونة والجبال الوعرة التي تواجهها البحار الزرقاء الزاهية،فالعطلة بين التلال، والعديد من المواقع التاريخية، ومناطق الجذب الطبيعية من المؤكد لها طابع أخر بالمقارنة مع وجهات العالم.

أفضل أوقات للسفر إلى ساحل أمالفي

يفضل زيارة  ساحل أمالفي في الفترة من  من مايو إلى سبتمبر، وهي الفترة  الأكثر ازدحاما من السنة لزوار المنطقة ، وخاصة عطلة نهاية الأسبوع في يوليو وأغسطس، أما خلال أيام الأسبوع في أشهر مايو ويونيو ويوليو وسبتمبر فتقل أعداد الحشود ويكون الطقس المثالي.

أفضل الأنشطة السياحية في أمالفي

المشي لمسافات طويلة على ساحل أمالفي

يمكنك رؤية  منطقة ساحل أمالفي  بأكملها سيرا على الأقدام،و لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية بين منحدرات الحجر الجيري، و في بساتين الليمون، وأشجار الزيتون، و مع المشاهد المذهلة للبحر المتلألئ، ولا يفوتك اجتياز التضاريس الجبلية، التي تضم آفاق بانورامية مذهلة.

الشاطئ وركوب القوارب

يوجد في كل قرية ساحلية على طول ساحل أمالفي  أماكن فريدة للسباحة والمشاركة في الأنشطة المائية الممتعة، بداية من شاطىء بيا دي ليرانتو، و بونتا كامبانيلا الذي لايمكن الوصول إليه سوى سيرا على الأقدام في قرية نيرانووشاطئ قرية مايروي الذي يعد أحد أطول الشواطىء على الساحل. وأخيرا، تتميز بوسيتانو سبياغيا غراندي، بشريط مذهل من الشاطئ الذي يقع على بعد خطوات قليلة من المطاعم وأماكن التسوق.

طريقة الوصول إلى أمالفي

أفضل الخيارات الوصول إلى إيطاليا هو مطار ليوناردو دا فينشي والمعروف أيضا باسم فيوميسينو روما، وهو أكبر مطار في البلاد، ويقع على بعد حوالي 3.5 ساعات من منطقة ساحل أمالفي عبر السيارة.

يمكنك أيضا الوصول بسهولة إلى مدينة نابولي في غضون 90 دقيقة من روما عبر القطار، ومن هناك تستطيع استخدام خدمة العبارات للوصول إلى قرية بوسيتانو في 75 دقيقة.