مناطق السياحة في تركيا طرابزون

مدينة طرابزون

مدينة طرابزون

بحيرة سيراجول

بحيرة سيراجول

مرتفعات السلطان مراد

مرتفعات السلطان مراد

مغارة تشال

مغارة تشال

قصر أتاتورك الأبيض

قصر أتاتورك الأبيض

الأحد,22 يوليو 2018
إعداد: ناريمان السيد

تعتبر مدينة طرابزون من اجمل مدن السياحة في تركيا،وتتميز بموقعها الفريد على ساحل البحر الأسود في شمال تركيا،وتتميز مدينة طرابزون بوجود العديد من المناظر الطبيعية والمعالم السياحية ،فضلا عن وجود الكثير من الشواطئ الساحرة ،فلا عجب من توافد ملايين السياح على طرابزون كل عام ،وإليكم أشهر أماكن السياحة في طرابزون.

أماكن السياحة في طرابزون

مرتفعات السلطان مراد

تعتبر مرتفعات السلطان مراد من اجمل الاماكن السياحية في طرابزون، و تقع في غربي مدينة طرابزون شمال تركيا ، وتبعد مرتفعاتها قرابة 35 كم عن بحيرة أوزنجول الساحرة،تتميز هذا المكان بإطلالة ساحرة من أعلى سفوح الجبال ،وستشاهد السحب والغيوم في الأسفل تحت ناظريك ،واشتهرت هذه المنطقة بعد أن استقر فيها السلطان مراد السادس بعد عودته من إيران، وصلى فيها صلاة الجمعة مع جيشه، ولذلك سميت  يايلا “سلطان مراد”.

بحيرة سيراجول

تبعد  بحيرة سيراجول عن مدينة طرابزون حوالي 25 كم ،وهي عبارة عن  بحيرة طبيعية ساحرة،تقع في حضن الجبال المكسوة بالمراعي الدائمة الخضرة التي تنساب مياه جداولها من بين صخورها التي تنتهي بالبحيرة،و الألوان في تلك المنطقة ستجعلك تشعر بالارتياح والطمأنينة.

مغارة تشال

مغارة تشال هي  مغارة جميلة في قرية تشال ،تمتد داخل أحد الجبال ،وتعتبر ثاني أطول مغارات العالم حيث يقدر طول الممرات التي تم اكتشافها في المغارة بـ 8 كم،وافتتحت مغارة تشال طرابزون عام 2013 للزائرين من داخل تركيا وخارجها، حيث تنخفض نسبة المياه في المغارة في الصيف إلى 25 سم، أما في فصل الشتاء فيصل مستوى المياه إلى 1.5 م.

قصر أتاتورك الأبيض

يعد   قصر أتاتورك الأبيض من أجمل  معالم السياحة في طرابزون تركيا ، تم بناء القصر عام 1890 وتمت إعادة ترميمه إلى أن اصبح بشكله الحالي الرائع،و يمكنكم  عند زيارته الاستمتاع بجمال الحديقة الخارجية للقصر والتي تضم أجمل أنواع الزهور.