السياحة في كييف عاصمة أوكرانيا

كاتدرائية القديسة صوفيا

كاتدرائية القديسة صوفيا

البوابة الذهبية في كييف

البوابة الذهبية في كييف

لافرا كييف

لافرا كييف

المتحف الوطني للفنون في كييف

المتحف الوطني للفنون في كييف

دار الأوبرا الوطنية في كييف

دار الأوبرا الوطنية في كييف

الأربعاء,25 يوليو 2018
إعداد: ناريمان السيد

تشتهر مدينة كييف بكونها عاصمة أوكرانيا، وأكبر مدنها، فضلا عن وفرة المقومات السياحية بها ،فمدينة كييف تذخر بوجود العديد من  الحدائق والمنتزهات الرائعة على طول الضفة الغربية لنهر دنيبرو،بالإضافة لوجود الكثير من الأماكن التاريخية،ونماذج الهندسة المعمارية الإبداعية والمراكز التجارية الحديثة،وإليكم أشهر أماكن السياحة في كييف.

الاماكن السياحية في مدينة كييف

كاتدرائية القديسة صوفيا

تقع كاتدرائية القديسة صوفيا في قلب العاصمة الاوكرانية كييف،وهي من أهم المعالم  السياحية في أوكرانيا، تم إدراجها من قبل منظمة اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي، تم بناؤها في فترة حكم كييف روس وتضم العديد من اللوحات الجدارية والفسيفساء،و تعد كاتدرائية القديسة صوفيا شاهداً على فن العمارة الروسية .

البوابة الذهبية

تعتبر البوابة الذهبية من اهم معالم السياحية في مدينة كييف القديمة ،وهي بوابة تاريخية  في طريق حصن المدينة الواقعة في قلب المدينة،وتم تصميم هذه البوابة على الطراز البيزنطي على يد ياروسلاف الحكيم وذلك في الفترة مابين 1017-1024 ميلادية.

لافرا كييف

لافرا كييف هو عبارة عن مجمع كنائس ومعابد،تم تأسيسه في عام 1051م . في عهد الأمير ياروسلاف الحكيم ،وهو واحد من اهم الاماكن السياحية في كييف و الأقدم في العاصمة الاوكرانية،و يقع لافرا كييف شرقي وسط مدينة كييف على ضفة نهر دنيبر. في عهد الأمير ياروسلاف الحكيم.

المتحف الوطني للفنون

يعد المتحف الوطني للفنون من أكبر المتاحف في كييف، وأحد أهم المعالم السياحة في كييف ،ويروي المتحف تاريخ الفن الأوكراني من خلال المنحوتات، ونوادر اللوحات الفنية الأوكرانية والأجنبية ومجموعة من الأيقونات ولوحات تعود إلى القرن التاسع عشر وحتى القرن الواحد والعشرين حيث يصل عدد تلك المعروضات إلى أكثر من 40 ألف قطعة فنية.

دار الأوبرا الوطنية

تعد الأوبرا الوطنية الواقعة في شارع فولوديمير سكا،احد اهم معالم السياحة في كييف وثالث أقدم دار أوبرا في أوكرانيا، ويتميز المبنى  بمعمارها الهندسي المبدع ،الذي يعتبر تحفة فنية في اوكرانيا، تقدم الأوبرا مجموعة من أهم وأشهر العروض و كونسيرتات في العالم.