السياحة في زغرب عاصمة كرواتيا

مدينة زغرب

مدينة زغرب

متحف العلاقات المكسورة في مدينة زغرب

متحف العلاقات المكسورة في مدينة زغرب

حديقة زغرب النباتية

حديقة زغرب النباتية

حديقة حيوانات زغرب

حديقة حيوانات زغرب

السبت,28 يوليو 2018
إعداد: ناريمان السيد

لا تلقى السياحة في زغرب الشعبية التي تستحقها بين زائري كرواتيا، على الرغم من أن هذه المدينة موطن لعدد كبير من المعالم السياحية وجميع أنواع المطاعم والمقاهي، والهندسة المعمارية، والمتاحف، كما أنها غنية بالثقافة والتاريخ ، فعادة ما يفضل السائحون الشواطئ الكرواتية الخلابة والمياه الدافئة في البحر الأدرياتيكي،ولذلك سنأخذكم في جولة بين أشهر معالم السياحة في زغرب.

المعالم السياحية في زغرب

متحف العلاقات المكسورة

تعد فكرة هذا المتحف غربية وفريدة إلى حد كبير، فهو متحف مخصص للعلاقات العاطفية الفاشلة، فمعروضاته ما هي إلا مقتنيات وهدايا قرر أصحابها التخلص منها والتبرع بها للمتحف بعد فشل في علاقاتهم مع من قدموها لهم في الأصل،وتم افتتاحه في  أكتوبر 2010 .

حديقة زغرب النباتية

تقع الحديقة النباتية في قلب العاصمة الكرواتية زغرب، فهي واحة هادئة و لطيفة وجزء من سلسلة حدائق ،تمتد على مساحة 50 ألف متر مربع، وتتيح لك الاستمتاع وسط أكثر من 10 آلاف نوع من النباتات والزهور الرائعة في الهواء الطلق، ما يمنحك فرصة للاستجمام والسير في أجواء رائعة بعيدا عن صخب قلب المدينة.

حديقة حيوانات زغرب

تعد حديقة حيوانات زغرب حديقة الحيوان الرئيسية في كرواتيا، وهي واحدة من أقدم 3 حدائق حيوان في كرواتيا ،وتبلغ مساحتها الكلية نحو 17 فدان، تقع تحديداً داخل منتزه ماكسيمير في مدينة زغرب بكرواتيا ،وتحتوي  الحديقة على عدد كبير من فصائل الحيوانات المختلفة من الطيور والزواحف والثدييات، بالإضافة إلى مئات المترات من المساحات الخضراء الأشجار والنباتات والزهور التي يتخللها عدد من المسارات مع نوافير وبرك المياه التي تبعث للمكان الحياة والدفء.

حديقة ماكسيمير

تعد حديقة ماكسيمير من أهم معالم السياحة في زغرب باعتبارها أقدم حديقة عامة في مدينة زغرب كرواتيا، كما أنها تشكل جزءا هاماً من التراث الثقافي والتاريخي والاجتماعي للمدينة بالإضافة إلى اعتبارها موطنا لعدد كبير من الأنواع النباتية والحيوانية المختلفة