أفضل 10 اماكن سياحية في روسيا

الكرملين

الكرملين

برج أجراس إيفان الكبير

برج أجراس إيفان الكبير

كاتدرائية القديس باسيل

كاتدرائية القديس باسيل

متحف الهيرميتاج

متحف الهيرميتاج

مسجد قول شريف

مسجد قول شريف

الأربعاء,08 أغسطس 2018
إعداد: ناريمان السيد

تعد روسيا واحدة من أبرز وجهات السياحة العالمية ،حيث تضم العديد من المدن السياحية ،وتتنوع مقومات السياحة في روسيا بين الأماكن الطبيعية والمعالم التاريخية فضلا عن الأماكن الترفيهية ،وتعد الفترة من شهر أبريل إلى شهر سبتمبر من أفضل أوقات السياحة في روسيا،وإليكم أشهر أماكن سياحية في روسيا.

أبرز 10 أماكن سياحية في روسيا

الكرملين

يعد حرم الكرملين ا من أشهر الأماكن السياحية  في روسيا، وهو عبارة عن مجمع قصور تاريخية فاخرة كانت مقرًا لحاكم روسيًا قديمًا وتم تحويلها في عصرنا الحالي إلى عدد من المتاحف،تقع متاحف الكرملين في قلب موسكو بمواجهة الميدان الأحمر وعدد من الأسواق التجارية ويبلغ ارتفاع أعلى قمة بها أكثر من 25 مترًا

برج أجراس إيفان الكبير

برج أجراس إيفان الكبير هو واحد من أبراج قصور الكرملين ،يبلغ ارتفاعه 81 مترا،ويعد البرج من أقدم معالم موسكو السياحية،و يتميز برج ايفان بروعة تصميمه المعماري الذي يأخذ طابع تصميمات العصور الوسطى،و يحتوي  البرج على أكثر من 21 جرس يصل وزن بعضها لأكثر من 60 طنًا، والتي وعندما تُدق تضفي على مدينة موسكو الحياة والطابع الخاص بها.

كاتدرائية القديس باسيل

تعتبر هذه الكاتدرائية واحدة من أبرز أماكن السياحة في موسكو  عاصمة روسيا ،وتقع في الجزء الجنوبي الشرقي من الميدان الأحمر الشهير،و  يوجد داخل الكنيسة عدد كبير من المُقتنيات الخزفية واللوحات الفنية والشمعدان ورجع تاريخ إنشاء كاتدرائية القديس باسيل إلى العصور الوسطى،و لذلك فهي مكانًا مثاليًا لمُحبي علوم التاريخ والآثار ومحبي القطع النفيسة.

متحف الدولة التاريخي

تم افتتاح هذا المتحف عام 1894 بمناسبة تتويج الكسندر الثالث، وكان نتاج لمشروع مدته 20 عاما لتعزيز مختلف المجموعات الأثرية والأنثروبولوجية في متحف واحد، والذي قيل أنه يحكي قصة تاريخ روسيا بأكملها وفقا لأحداث منهجية علمية .

حديقة حيوان موسكو

تعد حديقة حيوان موسكو من اهم الاماكن السياحية في موسكو ومن أعرق حدائق الحيوان بالعالم، تأسست في عام 1864 ،وهي أكبر حديقة حيوان في روسيا،وتحتوي هذه هذه الحديقة تم جلب أكثر 134 نوع من الحيوانات الأليفة و153 من الحيوانات البرية والطيور و7 فصائل من الزواحف

متحف الهيرميتاج

يلقب متحف الهيرميتاج الموجود في مدينة سانت بطرسبرج  بدرة متاحف روسيا، ويتميز المتحف بإحتوائه على أكبر مجموعة من اللوحات في العالم، بالإضافة لكونه تحفة معمارية من الطراز الرفيع، و يحتوي بين أروقته على أكثر من 3 ملايين تحفة فنية،و يتألف هذا المتحف العملاق من 10 مبان، سبعة منها بُنيت خلال القرنين الـ 18 والـ 19 كما تم تخصيص مساحة عرض تشغل عدد 365 غرفة في مجمع المتحف الرئيسي وأهمها مبنى قصر الشتاء وهو مقر اقامة الإمبراطور بطرس الأكبر خلال الفترة من 1720 حتى 1725.

كاتدرائية القديس إسحق

تعتبر هذه الكاتدرائية الأكبر في مدينة سانت بطرسبرغ، وهي تحفة فنية بحد ذاتها لما تحتويه من أعمدة رخامية نادرة خاصة بالإضافة إلى أيقونات بيزنطية قديمة ،و تحولت هذه الكاتدرائية إلى متحف مع الحفاظ على إقامة الصلوات فيها في المناسبات الخاصة والمهمة.

مسجد قول شريف

يعتبر مسجد قول شريف في مدينة سانت بطرسبرج الروسية  ثاني أكبر مسجد في أوروبا ،وهو من أبرز معالم السياحة في كازان روسيا ،و سمي نسبة إلى البطل  الشجاع والمفكر قول شريف،الذي دافع هو وطلابه عن المدينة ضد القوات الروسية عام 1552 م.

بحيرة بايكال

هى أعمق بحيرة فى العالم، وتعد زيارتها  تجربة فريدة فى حد ذاتها،ويحيط بالبحيرة العديد من مسارات المشي الطويلة حول البحيرة وفي الصيف يمكن السباحة على الرغم من أن الماء باردة  حتى فى أغسطس.

جبال التاي

تعرف هذه الجبال  باسم الجبال الذهبية ،اشتهرت مؤخراً مع ظهور عدد من المنتجعات والفنادق الجديدة،و تقدم الأندية الصحية هناك ساونا خاصة فى براميل خشب الأرز،ويمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الجبال،أو الاستمتاع بعلاجات العسل واحتفالات الشاى العشبية.