السياحة في اسبانيا ملقا

الجمعة,10 أغسطس 2018
إعداد: أسماء الإمام
قصبة ملقا

قصبة ملقا

المسرح الروماني

المسرح الروماني

قلعة جبل المنارة

قلعة جبل المنارة

كهوف نيرخا

كهوف نيرخا

تتمتع ملقا بتاريخ غني وإرث ثقافي متنوع، فقد شيدت على يد الفينيقيين وخضعت لحكم الرومان ومن بعدهم المسلمون لمدة 8 قرون، وتعتبر واحدة من أقدم المدن الإسبانية وثاني أهم ميناء بعد برشلونة، وتضم ملقا مجموعة من أهم وجهات السياحة في إسبانيا كالقلاع والقصور وعدد من الشواطئ الساحرة.

أهم معالم السياحة في ملقا

  • قصبة ملقا
  • كهف نيرخا
  • كاتدرائية ملقا
  • المسرح الروماني
  • قلعة جبل المنارة

قصبة ملقا

شيدت قصبة ملقا على يد بني حمود في بداية القرن الـ 11 ليكون حصن يزود عن المدينة، ويضم الحصن متحف المدينة ويمثل العصر الإسلامي معظم أجزاء المتحف، ولا يمكن دخول الحصن إلا عن طريق بوابة واحدة تقع في الجهة الغربية.

كهف نيرخا

اكتشفت كهوف نيرخا في مطلع عام 1959 عن طريق مجموعة من الشبان المحليين، وهي سلسلة من الكهوف الضخمة تحت الأرض تمتد لنحو 5 كم، وتضم أكبر مجموعة من الصخور الكلسية في العالم، وتقع في شمال البلدة على تلة مطلة على الساحل، وتحتوي على عددًا من الهياكل العظمية بالإضافة إلى المنحوتات والتماثيل.

كهوف نيرخا

كاتدرائية ملقا

شيدت كاتدرائية ملقا في عصر النهضة على الطراز المعماري القوطي والكلاسيكي، وهي تقع بين الجدران المغاربية وبين قلعة جيبرالفارو على بعد حوالي 200 م من مركز مدينة ملقا، وأكثر ما يميز الكاتدرائية هو برجها الذي يبلغ طوله حوالي 84 متر وهو ثاني أطول بناء في إسبانيا.

المسرح الروماني

المسرح الروماني

يقع المسرح الروماني على سفح حصن آلكازابا الشهير، وهو أقدم معالم ملقا المتبقية بعد قصف الجيش الإيطالي لها، وقد افتتح المسرح الروماني في عام 2011 للعامة ويتم استخدامه للعروض المفتوحة ويسع 220 متفرج.

قلعة جبل المنارة

قلعة جبل المنارة

شيدت قلعة جبل المنارة في القرن الـ 10 الميلادي بأمر الخليفة عبد الرحمن الثالث، وهي تقع أعلى قمة جبل المنارة شمال شرق مالقا، وقد أقيمت على أنقاض منارة فينيقية، وتحتوي على عدد من المباني الأثرية على نسق قصر الحمراء وعلى العديد من الساحات التي تستخدم في ممارسة عروض مصارعة الثيران.