أفضل 5 اماكن سياحية في جنيف

بحيرة جنيف

بحيرة جنيف

نافورة جنيف

نافورة جنيف

منتزه الحديقة الإنجليزية

منتزه الحديقة الإنجليزية

متحف باتيك فيليب

متحف باتيك فيليب

متحف أريانا

متحف أريانا

الأحد,12 أغسطس 2018
إعداد: ناريمان السيد

تقع مدينة جنيف أو كما تلقب بمدينة السلام أكبر مدن سويسرا بين قمم جبال الألب الشهيرة وتلال الجوارا في خليج الماء الممتد من نهر الرون ، وتشتهر هذه المدينة  الساحرة بتراثها الإنساني وحضارتها المميزة، كما تحتوي على المقر الرئيسي لمنظمة الأمم المتحدة في أوروبا ،وتعتبر مدينة جنيف من أجمل خيارات السياحة في سويسرا ،نظرا لما تضمه من أماكن طبيعية ساحرة ،ومعالم سياحية ،وإليكم أشهر أماكن سياحية في جنيف.

أبرز الاماكن السياحية في جنيف

بحيرة جنيف

تعتبر بحيرة جنيف واحدة من أكبر البحيرات المياه العذبة  في أوروبا،وتتميز هذه البحيرة بوقوعها في موقع مميز بين جبال الألب ،كما يقع 60% من مساحة البحيرة على الجانب السويسري ضمن كانتون فود وكانتون فاليز وكانتون جنيف و40% على الجانب الفرنسي ضمن إقليم سافوا العليا.

نافورة جنيف

تعد نافورة جنيف سويسرا أطول نافورة في العالم، وأحد أبرز الأماكن السياحية في جنيف، يبلغ ارتفاع النافورة حوالي 140 متر ،وتوجد في بحيرة جنيف،و تستطيع مشاهدة النافورة من جميع أنحاء مدينة جنيف تقريباً، كما يمكن الاستمتاع بروعة المشهد من خلال رحلة بالقارب في بحيرة جنيف البديعة.

منتزه الحديقة الإنجليزية

يعد هذا المنتزه من اجمل الاماكن السياحية في جنيف وهي وجهة مثالية للنزهات العائلية، وتقع الحديقة  بالقرب من نافورة جنيف ،وتتميز بتنوع الزهور الموجودة فيها وكثرتها حيث يصل عدد زهورها إلى حوالي 6500 زهرة من اجمل انواع الزهور في العالم ففيها أشهر زهرة في العالم “فلاور كلوك”، كما يوجد العديد من النوافير الرائعة داخل الحديقة، اضافة إلى العديد من الأعمال الفنية البارزة كالنصب التذركاري الوطني الشهير.

متحف باتيك فيليب

يعد متحف باتيك فيليب  احد افضل الاماكن السياحية في جنيف،وترجع أهمية هذا المتحف إلى اهتمام سكان سويسرا بالدقة والالتزام بالوقت وكذلك الاهتمام بكافة انواع الساعات وطرق صنعها وكذلك مراحل تطورها عبر العصور، وهذا ما يحتويه متحف باتيك فيليب.

متحف أريانا

يعد متحف أريانا من اهم اماكن السياحة في جنيف سويسرا، وهو مكان مثالي للمهتمين بعروض الخزف والزجاج، يعرض متحف أريانا ،حوالي 20 ألف من القطع المصنوعة من الفخار والزجاج والخزف التي تعود إلى القرن الرابع عشر جُلبت من معظم دول العالم إلى جنيف .