الأماكن السياحية في براشوف

الكنيسة السوداء

الكنيسة السوداء

حصن راشنوف

حصن راشنوف

حي شي

حي شي

قلعة بران

قلعة بران

قلعة سيتاتويا

قلعة سيتاتويا

متحف المدينة

متحف المدينة

الأحد,26 أغسطس 2018
إعداد: أسماء الإمام

مدينة العصور الوسطى صاحبة التاريخ الطويل مع الكونت دراكولا الشهير، وأبرز ما يميز مدينة براشوف الآسرة العامرة بسحر الخرافة والطبيعة هو قلعة بران المعروفة بأنها مقر إقامة مصاص الدماء التاريخي، وإلى جانب مركز المدينة العريق ستجد العديد من المرافق الترفيهية الحديثة في براشوف بالإضافة إلى الشوارع الجميلة والطبيعة الساحرة، وستمنحك جولة التلفريك إلى الجبل إطلالة رائعة على المدينة التي تقع في مقاطعة ترانسلفانيا.

أهم المعالم السياحية في براشوف

  • قلعة بران
  • قلعة سيتاتويا
  • حصن راشنوف
  • الكنيسة السوداء
  • متحف المدينة
  • حي شي

قلعة بران

المعلم السياحي الأشهر في رومانيا بأكملها هو قلعة بران، وذلك بسبب علاقتها بأشهر مصاص دماء في التاريخ الكونت دراكولا، وقد خصصت إدارة القلعة قاعة تعرض حياته وأساطيره، وتعتبر القلعة نموذج معماري للعصور الوسطى.

قلعة بران

قلعة سيتاتويا

شيدت في القرن الـ 17، وتوفر قلعة سيتاتويا إطلالات رائعة على المدينة وهي تبعد عن منتزة نيكولاي تيتوليسكو المركزي بمسافة قصيرة، وقد كان للقلعة دور دفاعي استراتيجي على مر القرون.

قلعة سيتاتويا

حصن راشنوف

يعتبر حصن راشنوف نسخة مصغرة عن مدينة براشوف، ويمنحك إطلالة رائعة على كافة أرجاء البلدة والمناطق الريفية المحيطة بها، ويضم الحصن متحفًا ومقهى، ويمكنك الوصول إليه عبر الحافلات التي تسير ذهابًا وإيابًا بين براشوف وراشنوف.

حصن راشنوف

الكنيسة السوداء

شيدت أواخر القرن الـ 17 على الطراز القوطي، وقد أعيد ترميمها بعد تعرضها للحريق الذي أكسبها اللون الأسود والاسم أيضًا، مما يفسر اختلاف الطرازات المعمارية، إذ تم ترميمها على الطراز الباروكي.

الكنيسة السوداء

متحف المدينة

يضم المتحف مقتنيات من العصر الحجري وحتى العصر الحاضر، كما يحتوي على قطع أثرية وأسلحة وأثاث تراثي، وأكثر ما يميزه هو الجدول الزمني للمدينة، وهو يقع في ساحة المدينة المركزية.

متحف المدينة

حي شي

متاهة من الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، تحمل عبق العصور الوسطى، أنشائه الرومان خارج أسوار المدينة إذ كان غير مسموح لهم بالعيش جنبًا إلى جنب مع الساكسون داخل الأسوار.

حي شي