أفضل معالم السياحة في لايبزيغ

مدينة لايبزيغ

مدينة لايبزيغ

نصب معركة الامم

نصب معركة الامم

 حديقة حيوانات لايبزيغ

حديقة حيوانات لايبزيغ

الخميس,30 أغسطس 2018
إعداد: ناريمان السيد

تعتبر مدينة  لايبزيغ واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في ألمانيا الشرقية ،ويرجع تاريخ هذه  المدينة الألمانية إلى القرن الـ11 الميلادي،حيث شيدت هذه المدينة في سهول ساكسون عند ملتقى نهري إلستر الأبيض وبليز، وتشتهر مدينة لايبزنغ منذ العصور الوسطى بمعارضها وأسواقها، كما تعد لايبزيغ مركز هام  لتجارة الكتب،و ذلك بسبب وجود عدد كبير من دور النشر القديمة والمكتبات الرئيسية ،وإليكم أبرز اماكن السياحة في لايبزيغ.

أبرز أماكن سياحية في لايبزنغ ألمانيا

كنيسة سانت توماس

تقع كنيسة سانت توماس جنوب غرب سوق لايبزيغ، وهي موطن جوقة أولاد سانت توماس الشهيرة على مستوى العالم ،تم  تأسيس هذه الكنيسة عام 1212،لتصبح ديرًا أوغسطينيًا، في القرن الـ15 تم تجديدها على الطراز القوطي المتأخر السائد في ساكسونيا خلال هذه الفترة، ثم أضيف البرج الباروكي عام 1702.

نصب معركة الأمم

يعتبر هذا النصب واحداً من أهم المعالم الأثرية في ألمانيا، فهو مثال بارز على مدرسة فيلهيلم للهندسة المعمارية، وأكبر نصب تذكاري للحرب في أوروبا مع ارتفاع يصل إلى 91 متراً، وقد اكتمل بناء هذا الصرح في عام 1913 للاحتفال بالذكرى المئوية الثانية لهزيمة نابليون في معركة الأمم في لايبزيغ في عام 1813.

حديقة حيوانات لايبزيغ

تعد حديقة حيوان لايبزيغ واحدة من أفضل حدائق الحيوان في ألمانيا، وهي موطن ما يقرب من 850 نوعاً من الحيوانات المختلفة في بيئات قريبة جدًا من منازلهم الطبيعية، ويمكن للزوار مشاهدة الفيلة التي تسبح والقردة السوداء حديثي الولادة وطيور البطريق والتماسيح وأكبر النمور في العالم، فضلاً عن كومودو دراغون الوحيد في ألمانيا وهي سحلية يمكن أن تنمو حتى ثلاثة أمتار.

متحف الفنون الجميلة

يقع متحف الفنون الجميلة  في واحدة من أحدث عجائب الهندسة المعمارية في لايبزيغ، تم تأسيسه عام 1837،ثم تم نقله في عام 2004، ويحتوي المتحف على أكثر من 3500 لوحة من العصور الوسطى حتى الوقت الحاضر.