الأماكن السياحية في جزيرة ماهي

جزيرة ماهي

جزيرة ماهي

الحدائق النباتية

الحدائق النباتية

متحف التاريخ الطبيعي

متحف التاريخ الطبيعي

برج الساعة

برج الساعة

شواطئ ماهي

شواطئ ماهي

السبت,01 سبتمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

جزيرة ماهي هي أكبر جزيرة في جزر سيشل ،وتضم العاصمة فكتوريا،وتحتضن جزيرة ماهي مجموعة من المحميات الطبيعية والسلاسل الجبلية ،فضلا عن وجود مجموعة من الشواطئ الساحرة والاماكن السياحية ،ويعيش في جزيرة ماهي حوالي 90% من إجمالي سكان جزيرة سيشل،و تشتهر الجزيرة  بوجود أكبر ثمار جوز الهند على مستوى العالم ،كما ويعيش فيها اندر انواع السلاحف البحرية وأضخمها.

أبرز الاماكن السياحية في جزيرة ماهي

الحدائق النباتية

تعد الحدائق النباتية من أهم الأماكن في جزيرة ماهي،ويقع على بعد مسافة قصيرة من مركز مدينة فكتوريا الى جهة الجنوب،وتضم هذه الحدائق انواع عديدة من النباتات والأشجار بما فيها أشجار النخيل، وتحتضن بستاناً للتوابل وتعيش فيها أنواع من الحيوانات بما فيها السلاحف العملاقة وخفافيش الفاكهة.

متحف التاريخ الطبيعي

يعرض متحف التاريخ الطبيعي في مدينة فكتوريا جزيرة ماهي مجموعة كبيرة من التحف المتعلقة بتاريخ المدينة كما يحتضن عدة معارض متخصصة بالنباتات والحيوانات والتاريخ الجيولوجي لجزر السيشل،ويجذب المتحف عدد كبير من السياح المهتمين بمعرفة تاريخ العاصمة فكتوريا القديم.

برج الساعة

يعد برج الساعة من أهم رموز العاصمة فكتوريا،وهو مشابه لبرج الساعة في لندن، تم بناؤه عام  1903 وهو التاريخ الذي اصبحت فيه المدينة مستعمرة تابعة لحكم بريطانيا.

شواطئ جزيرة ماهي

تحتضن ماهي مجموعة من اجمل الشواطئ في العالم ،وتتميز شواطئ الجزيرة برمالها البيضاء وهي من أهم الوجهات السياحية في جزيرة سيشل ، ومن أشهر شواطئها  شاطئ Beau Vallon وشاطئ سن ست.