معالم السياحة في تاونزفيل الأسترالية

قلعة التل في تاونزفيل

قلعة التل في تاونزفيل

أكواريوم الحاجز المرجاني العظيم

أكواريوم الحاجز المرجاني العظيم

جزيرة ماغنيتيك في تاونزفيل

جزيرة ماغنيتيك في تاونزفيل

الأحد,02 سبتمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

تاونزفيل هي أكبر مدينة استوائية في أستراليا، وتقع مدينة تاونزفيل في المنطقة الاستوائية الجافة في شمال كوينزلاند ،وتتمتع المدينة  بأكثر من 320 يوماً من أشعة الشمس في السنة ،وتعتمد السياحة في تاونزفيل استراليا على سياحة المناظر الطبيعية بشكل كبير ،حيث تضم العديد من المتنزهات والحدائق النباتية والشواطئ الذهبية والتلال المذهلة فضلاً عن مناطق الغطس الشعبية أشهرها الحاجز المرجاني العظيم المدرج في قائمة التراث العالمي لليونسكو،وإليكم أبرز معالم السياحة في تاونزفيل.

أبرز المعالم السياحية في تاونزفيل الاسترالية

قلعة التل

قلعة التل في تاونزفيل

تعتبر قلعة التل التي تقع وسط المدينة واحدة من أهم المعالم السياحية في تاونزفيل، ويصل ارتفاعها إلى 290 متراً من الجرانيت الوردي، وقد لعب هذا التل دوراً خلال الحرب العالمية الثانية حيث كان يستخدمه الجنود الأمريكيون كنقطة مراقبة، ويمكن للزوار الوصول إلى القمة من خلال مسارات المشي للاستمتاع بمناظر بانورامية على المدينة بزاوية 360 درجة.

أكواريوم الحاجز المرجاني العظيم

يحتضن هذا الحوض أكثر من 150 نوعاً من الكائنات البحرية التي تم إحضارها من الحاجز المرجاني العظيم، وهو أكبر حوض للأسماك المرجانية الحية في العالم، ويوفر للزوار فرصة مشاهدة الحيوانات المفترسة عن قرب مثل أسماك القرش السوداء والطيور الشوكية العملاقة.

منتزه ستراند

يمتد متنزه ستراند بطول 2.5 كم على طول خليج كليفلاند، ويوفر المنتزه أشجار النخيل وشاطئ  ذات رمال ذهبية ومياه زرقاء ،وتشمل الأنشطة التي يمكن للزوار القيام بها في المنتزه ، ركوب الدراجات والركض والتنزه على طول الكورنيش والصيد والتجديف بالإضافة إلى السباحة في البرك الهادئة أو في المحيط المحمي بشباك الصيد البحري، وهناك عدداً من الملاعب المخصصة للأطفال منها ملعب ستراند المائي الملون.

جزيرة ماغنيتيك

جزيرة ماغنيتيك في تاونزفيل

تقع جزيرة ماغنيتيك ضمن منطقة الحاجز المرجاني العظيم أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي على بعد 8 كم فقط قبالة ساحل تاونزفيل، وتحتضن هذه الجزيرة الصخرية الوعرة عدداً من الشواطئ الجميلة والخلجان الهادئة والمناطق البرية الوفيرة علاوة على أكثر من 24 كم من مسارات المشي ذات المناظر الخلابة.

الحاجز المرجاني العظيم

أكواريوم الحاجز المرجاني العظيم

مدينة تاونزفيل هي نقطة انطلاق شعبية إلى واحداً من الكنوز السياحية الثمينة في استراليا وهو الحاجز المرجاني العظيم أحد مواقع التراث العالمي والذي يبعد ساعتين ونصف بالقارب، وهو موطن مجموعة واسعة ومتنوعة من الكائنات البحرية والشعاب المرجانية الملونة، وتستغرق هذه المغامرة يوم كامل شاملة الوجبات وجميع معدات الغوص.

متنزه ريفيرواي

يعد ريفيرواي من أحدث المعالم السياحية في تاونزفيل ،ويقع المنتزه على ضفاف نهر روس مع الكثير من المتنزهات ومسارات المشي المظللة والملاعب الرياضية، ليصبح متنزه مثالي لقضاء يوم مع العائلة، وتشمل الأنشطة التي يمكن القيام بها السباحة في البحيرة والشواء وركوب الدراجات وإطعام السلاحف والبط في النهر، وفي المساء يتم تنظيم حفلات مجانية في الهواء الطلق.