أماكن السياحة في مدينة باليرمو

جبل بيليغرينو

جبل بيليغرينو

المتحف الاثري

المتحف الاثري

سان كاتالدو

سان كاتالدو

حديقة باليرمو النباتية

حديقة باليرمو النباتية

الاثنين,03 سبتمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

مدينة باليرمو هي عاصمة جزيرة صقلية، و واحدة من أجمل مدن إيطاليا التاريخية،تم تشيدها عام 734 م على يد الفينيقيين،ولذلك تعتمد السياحة في باليرمو بشكل كبير على الأماكن التاريخية ،بالإضافة لوجود الكثير من الأماكن الترفيهية،وإليكم أشهر أماكن السياحة في باليرمو.

أشهر الأماكن السياحية في باليرمو عاصمة صقلية

جبل بيليغرينو

يقع جبل بيليغرينو في جنوب مدينة باليرمو،ويبلغ ارتفاعه حوالي 606 م،ويعتبر واحد من أجمل جبال العالم ،ويعد جبل بيليغرينو من الأماكن المفضلة لمحبي تسلق الجبال عند زيارة مدينة باليرمو.

المتحف الأثري

يضم المتحف الأثري في باليرمو مقتنيات من القرن 17 الميلادي،بالإضافة إلى تحف فرعونية وفينيقية يرجع تاريخها الى 3000 عام ق.م ،ويضم المتحف عدة أقسام مثل قسم الآثار وقسم الفخار ،وقسم عصور ما قبل التاريخ .

كاتدرائية باليرمو

تم بناء هذه الكاتدرائية عام 1453م على الطريقة القوطية،وهي أحد أبرز الأماكن السياحية في مدينة باليرمو ،وتحتوي الكاتدرائية على خلفية بها فسيفساء ذهبية تعود الى 13 م ، ويعود جرس الكاتدرائية الى القرن 12م،وتعد  زيارة كاتدرائية باليرمو فرصة للاستمتاع بالفن الروماني الرائع.

سان كاتالدو

كنيسة سان كاتالدو هي كنيسة ثلاثة الشكل ،تم بنائها عام 1154م على الطراز العربي،وتشتهر الكنيسة بوجود ثلاث قباب وثلاث نوافذ ،وتتميز الكنيسة من الداخل بكثرة الزخارف التي تجعل منها تحفة معمارية تستحق الزيارة.

حديقة باليرمو النباتية

حديقة باليرمو واحدة من أجمل حدائق الجزيرة ،تقدر مساحتها بحوالي 12 كيلو متر مربع ،وتضم مجموعة من النباتات المائية المميزة ،بالإضافة لوجود حمامات مائية ساخنة ،وصالون رياضي كبير ،ويتوسط الحديقة تمثال رائع ،وتعد حديقة باليرمو مكان مثالي للاستمتاع مع العائلة.