أماكن السياحة في أزترغوم هنغاريا

كنيسة ازترغوم

كنيسة ازترغوم

مدينة ازترغوم

مدينة ازترغوم

جسر ماوريا فاليريا

جسر ماوريا فاليريا

الخميس,06 سبتمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

تعد مدينة ازترغوم الملكية واحدة من أهم المدن في هنغاريا، تم بنائها على مرتفعين على الضفة اليمنى من نهر الدانوب، وتجذب السياحة في ازترغوم  أعداد كبير من السياح كل عام سواء من داخل هنغاريا أو خارجها، نظرا لما تمتلكه المدينة منن معالم سياحية وتاريخية،بما في ذلك الكنيسة الكاثوليكية المجرية التي تعد واحدة من أقدم وأهم الكنائس في المجر ،وثالث أكبر كنيسة في أوروبا، وبقايا القصر الملكي السابق وجسر ماوريا فاليريا الذي يربط المدينة مع سلوفاكيا،وإليكم أشهر معالم السياحة في ازترغوم.

أشهر المعالم السياحية في ازترغوم

كنيسة ازترغوم

تعد كنيسة ازترغوم مقر الكنيسة الكاثوليكية في هنغاريا، وهي أطول مبنى من نوعه في البلاد مع قبلة يصل ارتفاعها 118 متراً، وتم بناء الكنيسة لأول مرة في بداية القرن الـ11 من قبل الملك ستيفن الأول في موقع مميز فوق قمة تل القلعة على ارتفاع 100 متراً فوق مستوى سطح البحر، وأعيد بنائها على نمط النيوكلاسيك بين عامي 1822 و1869، مع سراديب على العمارة المصرية القديمة.

مدينة الماء

تقع مدينة الماء على الضفة اليمنى لنهر الدانوب أسفل جدران القلعة، وهي عبارة عن حي أسقفي ،تم تشييد المدينة  في القرن 13 بواسطة رئيس الأساقفة ماتياس راتو، و تم تجديد المنطقة من قبل العثمانيين الذين بنوا حمامات تركية ومساجد بما في ذلك مسجد ابراهيم حجي ،أقدم مسجد على الطراز العثماني .

ساحة سانت ستيفن

تمتد  ساحة سانت ستيفن الضخمة على قمة تل القلعة إلى الشرق من الكاتدرائية، ويحيط بها مباني تاريخية رائعة أبرزها القصر القديم والقصر الأسقفي المساعد، وفي الركن الشمالي الغربي من الساحة يوجد تمثال  للقديس ستيفن.

متحف الدانوب

يقع متحف الدانوب في مبنى على الطراز الباروكي من عام 1730، وتمتلئ صالات العرض بنماذج متحركة ووسائط متعددة وألعاب تفاعلية تنقل جميع المعلومات عن جوانب مختلفة من المياه ونهر الدانوب، فضلاً عن الخصائص الفيزيائية والكيميائية للمياه والفيضانات وتاريخ إمدادات المياه والصرف الصحي وتاريخ رسم الخرائط المجرية،وحصل المتحف على مجموعة متنوعة من الجوائز من قبل منتدى المتحف الأوروبي.

بوابة الظلام

تم بناء هذا النفق المظلم في عام 1824 ليربط بين المدرسة والبيت الكنسي، ويبلغ طول الممر 90 متراً ويمتاز بطراز كلاسيكي حديث مع قبو أسطواني، وقد تم تجديد النفق بالكامل عام 2006.