اماكن السياحة في سراييفو

الجسر اللاتيني

الجسر اللاتيني

المتحف الوطني للبوسنة والهرسك

المتحف الوطني للبوسنة والهرسك

سبيل الماء

سبيل الماء

حديقة ربيع البوسنة

حديقة ربيع البوسنة

جبل بيلاشنيتسا

جبل بيلاشنيتسا

السبت,15 سبتمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

مدينة سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك واحدة من أجمل وجهات السياحة الأوروبية ،و تذخر مدينة سراييفو بوجود الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة ،بفضل موقعها في وادي  تحيط به التلال وجبال الألب الدينارية،وتتمتع السياحة في سراييفو بمذاق خاص ،حيث يلتقي فيها الشرق مع الغرب من خلال المواقع التاريخية،وإليكم أبرز أماكن السياحة في سراييفو.

الاماكن السياحية في عاصمة البوسنة والهرسك

الجسر اللاتيني

يعتبر الجسر اللاتيني في سراييفو أحد أبرز اماكن السياحة في سراييفو،وهو جسر عثماني تاريخي يقع فوق نهر ميلجاكا،ويعتبر من أقدم الجسور في سراييفو،وانطلقت من هذا الجسر شرارة الحرب العالمية الأولى ، عند اغتيال ولي عهد الامبراطورية النمساوية المجرية الأرشيدوق فرديناند .

المتحف الوطني للبوسنة والهرسك

يعد هذا المتحف أقدم متحف ثقافي وعلمي حديث في البوسنة والهرسك،تم تشييده عام 1888 في عهد الإمبراطورية النمساوية،ويتكون المتحف من 4 اجنحة، ويأخذ كل جناح نمطاً خاصاً به، ويوجد في وسط المتحف حديقة نباتية،ويحتوي المتحف الوطني للبوسنة والهرسك عدد كبير من الصور التي تعود للعصور الوسطى.

سبيل الماء في سراييفو

يرجع تاريخ هذا المكان  الى العام 1753،وهو أحد ابرز رموز مدينة سراييفو،ويقع سبيل الماء هذا في قلب المدينة التاريخي في ساحة بشارشيا،ويجذب هذا السبيل عدد كبير من الحمام ،ولذلك اشتهرت ساحته بساحة الحمام.

حديقة ربيع البوسنة

تعتبر هذه الحديقة من أشهر حدائق سراييفو،يتوافد عليها عدد كبير من الزوار كل عام ،سواء من السكان المحليين أو السياح ،حيث تضم مشاهد طبيعية ساحرة تشمل الطبيعة الخضراء والمياه المتدفقة من الجداول، مكان مميز لعمل نزهة عائلية .

جبل بيلاشنيتسا

يقع جبل بيلاشنيتسا بالقرب من مدينة سراييفو،يبلغ ارتفاعه حوالي 2067 متر عن سطح البحر،وهو من اهم اماكن السياحة في سراييفو خاصة لمحبي رياضة التزلج وتسلق الجبال،كما يستضيف الالعاب الاولمبية الشتوية.