معالم السياحة في مدينة إيسن الألمانية

حديقة جروغا

حديقة جروغا

دير إسن

دير إسن

الكنيس القديم

الكنيس القديم

متحف فولكوانج

متحف فولكوانج

الاثنين,24 سبتمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

تقع مدينة ايسن في ولاية شمال الراين وستفاليا غرب ألمانيا، بين نهري إمشيري ورور،وهي أكبر مدينة في منطقة حوض الرور،وتعد مدينة ايسن مركز للكثير من الصناعات الثقيلة في ألمانيا ،وتعتمد السياحة في ايسن بشكل كبير على المتاحف ،والحدائق والأماكن الدينية،وإليكم أشهر معالم السياحة في ايسن.

معالم السياحة في مدينة إيسن الألمانية

حديقة جروغا

حديقة جروغا

تمتد حديقة جروغا لمساحة 175 فدان من المنتزهات العامة بالقرب من وسط مدينة إيسن، ومن أبرز معالم الجذب بها مجمع جروجا هول الرياضي، والحديقة المائية ،وبرج المراقبة،و النافورات القديمة ،والمطاعم والحديقة النباتية التي تضم مجموعة من واسعة من النباتات من جميع أنحاء العالم.

دير إسن

دير إسن

تم بناء هذا الدير في القرن التاسع في ساحة القلعة، وهو الآن واحد من أقدم الكاتدرائيات في ألمانيا،ويشتهر الدير بوجود  شمعدان برونزي متفرع من سبعة أعمدة يعود تاريخه إلى حوالي 1000 قبل الميلاد، وتمثال المادونا الذهبية من عام 980 هو أقدم تمثال في العالم للسيدة مريم العذراءوهو ايضا من اهم معالم السياحة في ايسن .

الكنيس القديم

الكنيس القديم

يعتبر الكنيس القديم من الأماكن التذكارية في ايسن،تم تشيده عام 1913، وهو واحداً من أبرز المواقع الثقافية اليهودية التي نجت من الحرب العالمية الثانية، ويقدم  الكنيس برنامج من الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية والقراءات.

متحف فولكوانج

متحف فولكوانج

يعد متحف إسن فولكوانج من أهم معارض الفنون في حوض الرور،وواحد من أشهر أماكن السياحة في ايسن، حيث يعرض مجموعة واسعة من اللوحات الفنية التي تعود إلى القرنين الـ 19 م والـ20 م، بالإضافة للمنحوتات الأوروبية التي يرجع تاريخها إلى القرن الـ13 الميلادي،وما يقرب من 350 ألف من الصور الفوتوغرافية والمطبوعات والرسوم.