اهم اماكن السياحة فى أفيون

مدينة أفيون

مدينة أفيون

جامع أولو

جامع أولو

قلعة قره حصار

قلعة قره حصار

متحف أفيون الأثري

متحف أفيون الأثري

بحيرة قرة كويو

بحيرة قرة كويو

الأحد,30 سبتمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

أفيون ،هي مدينة السحر والجمال في تركيا،وواحدة من أجمل المدن السياحية في التركية،وتمتلك السياحة في أفيون جميع المقومات التي تجعلها من أجمل المقاصد سواء للاستمتاع بالطبيعة الساحرة أو زيارة الأماكن التاريخية بالإضافة لوجود الكثير من أماكن السياحة العلاجية ،وإليكم أشهر أماكن السياحة في أفيون.

أبرز الاماكن السياحية في أفيون

جامع أولو أفيون

يعتبر هذا الجامع الكبير من أشهر الجوامع في مدينة أفيون،و واحد من أشهر الأماكن التاريخية في المدينة ،يرجع بناؤه للعصر السلجوقي عام  1272 م، وأعيد ترميمه في عام 1341 ميلادي، ويتميز مسجد أولو أفيون بتصميمه الهندسي الخشبي .

قلعة قره حصار

تشتهر قلعة قره حصار بالقلعة السوداء،نسبة إلى الحجارة السوداء التي بنيت منها،وتستأثر بإطلالة على المدينة بالكامل ،وهي عبارة عن قلعة منحوتة من عوامل الطبيعة  على رأس تلة ،و يرجع تاريخ بنائها لعام 1350 سنة قبل الميلاد، ولعبت قلعة قره الحصن دور كبير في حماية المدينة على مر العصور .

متحف أفيون الأثري

يضم المتحف مجموعة من التحف الأثرية بالإضافة لمجسمات تعبر عن تاريخ المدينة ،ويعد متحف أفيون الأثري من الأماكن المثالية للتعرف على تاريخ المدينة في العصور القديمة وبالذات العصر والروماني.

بحيرة قرة كويو

بحيرة قرة كويو هي واحدة من أجمل البحيرة التي تقع على بعد 10 كم عن طريق أنقرة أفيون ،وتمتد لمساحة  1099 هكتار،وبحيرة قرة كويو واحدة من البحيرات الطبيعية ،التي تعد ملجأ للعديد من الطيور ،وخاصة البط الأبيض،ويحيط بالبحيرة الكثير من النباتات مثل البردي والزنبق والقصب.