معالم السياحة فى تروجير

مدينة تروجير

مدينة تروجير

تروغير

تروغير

برج الساعة

برج الساعة

قصر_سيبيكو

قصر_سيبيكو

الثلاثاء,02 أكتوبر 2018
إعداد: نورهان أحمد

 

يرجع تاريخها الي عام 380 ق . م،تعتبر السياحة فى تروجير من افضل الوجهات لقضاء العطلات والاجازات ، تضم الكثير من الفنادق والمطاعم التي تكون جاهزة لاستقبال السياح كما اعادت اعمال الترميم التي تمت في الاونة الخيرة في ايحياء الكثير من معالم السياحة التاريخة التي تتميز بها المدينة والتي يعود تاريخها لعصور قديمة جدا .

معالم السياحة فى تروجير :

كاتدرائية تروجير

كاتدرائية سانت لورانس كما يطلق عليها في بعض الاحيان تعد من اجمل معالم السياحة فى تروجير وهي واحدة من اهم الانجازات الكرواتية تتكون هذة الكتدرائية من هيكل ثلاثي من ثلاث طوابق ومن اهم مايميزها ايضا برج الجرس الذي يصل طوله ال 47 مترا والباب الرومانسي المدهش الذي يزينها .

قصر سيبيكو 

كان موطن لاحد اكبر العائلات في المنطقة خلال القرن الخامس عشر وهي عائلة سيبيكو يقع في ساحة المدينة مما يجعلة الوجهه الاولي في السياحة فى تروجير تصميمة هو اكثر مايميزة فمثلا النافذة القوطية من اجمل مناظر الهندسة المعمارية وايضا التمثال الخشبي الماخوذ من سفينة قام بهزيمتها واحد من افراد عائلة سبيكو .

برج الساعة

كان في السابق جزء من كنيسة يزينة تمسال العدل الذي تم نحتة بيد الفنان فيرنتيناك عام 1471 م كما يتميز بساعته الزرقاء وكل تلك المعالم تشعر الشخص الذي اتخذ خيار السياحة فى تروجير بالسعادة لاختياره .