السياحة فى ليفورنو وافضل مناطق الجذب بها

القلعة القديمة

القلعة القديمة

نصب المغاربة الأربعة

نصب المغاربة الأربعة

تراس ماسكاجني

تراس ماسكاجني

ضريح السيدة جريس

ضريح السيدة جريس

الأربعاء,03 أكتوبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

ليفورنو، هي عاصمة مقاطعة ليفورنو الإيطالية،وواحدة من أهم المدن الساحلية في وسط إيطاليا،تقع على  البحر الليغوري في الساحل الغربي من توسكانا، و تحتضن ثالث أكبر ميناء في إيطاليا،ولذلك يتوافد عليها السياح عن طريق البحر،وتعتبر السياحة فى ليفورنو مزيج فريد من سحر العالم القديم والحديث بالإضافة للمناظر الطبيعية والشواطئ،وإليكم أجمل أماكن السياحة فى ليفورنو.

اماكن السياحة فى ليفورنو :

القلعة القديمة

تقع القلعة القديمة في الطرف الشمالي من منطقة الميناء القديمة،وهي واحدة من أشهر معالم السياحة فى ليفورنو في ليفورنو،تم بناؤها على يد أنطونيو دا سانجالو للكاردينال جوليو دي ميديشي بين عامي 1521 و 1534،وتضم القلعة برج دائري معروف بإسم ماسيتو دي ماتيلد،وهو أقدم هيكل في مدينة ليفورنو،و كنيسة سان فرانسيسكو الصغيرة ،التي يرجع بناؤها لعام 1530م،وتتميز القلعة القديمة بإطلالة ساحرة على المدينة والميناء.

نصب المغاربة الأربعة

نصب المغاربة الأربعة في ساحة ميشيلي،هو واحد من رموز مدينة ليفورنو، وهونصب يخلد ذكرى إنتصارات فرديناند الأول من توسكانا على العثمانيين،تم الانتهاء من بنائه عام 1626م،ويعد هذا النصب من أشهر النصب التذكارية،وأبررمعالم السياحة فى ليفورنو،ويحرص الكثير من السياح على التقاط صور تذكارية معه.

تراس ماسكاجني

يعد تراس ماسكاجني من الاماكن التي يفضل زيارتها عن السياحة فى ليفورنو ،وهو متنزه واسع على طول الواجهة البحرية في الجزء الجنوبي من المدينة،ويتميز بإطلالة ساحرة على  البحر التيراني ،ويضم التراس حوض سمك البلدية ومعهد علم الأحياء البحرية.

ضريح السيدة جريس

ضريح السيدة جريس ،أو كما يعرف باسم  حرم مونتنير، هو عبارة عن مجمع ديني على تل مونتي نيرو في ليفورنو، وارتقى المجمع إلى رتبة كنيسة،وهو مكرس للسيدة جريس من مونتنير راعية توسكانا،ويلعب هذا الضريح  دوراف في السياحة فى ليفورنو،نظرا لكونه من الأماكن الدينية الهامة في إيطاليا.