معالم السياحة فى تشيزينا

قلعة-روكا-مالاتستيانا

قلعة-روكا-مالاتستيانا

متحف-موسيكالييا

متحف-موسيكالييا

نافورة-ماسيني

نافورة-ماسيني

الأربعاء,03 أكتوبر 2018
إعداد: نورهان أحمد

مدينة تشيزينا تقع وسط ايطاليا قريبة من ساحلها الشرقي كانت جزء من الامبراطورية الرومانية فيما مضي ، يتراوح عدد سكان هذة المدينة الان حوالي 97000 نسمة و علي الرغم من صغر المدينة الا ان احتوائها علي المناظر الطبيعية والمعالم الفريدة يجعل السياحة فى تشيزينا من افضل وجهات السياحة في ايطاليا .

اهم اماكن السياحة فى تشيزينا:

قلعة روكا مالاتستيانا 

بنيت في نهاية القرن الثالث عشر وهي من اهم معالم السياحة فى تشيزينا رغم قدمها فهي احد اروع القلاع الموجودة في ايطاليا ، وتعتبر من اهم معالم فن العمارة كما تحتوي من الداخل متحف زراعي يلقي الضوء علي معالم الحياة الريفية في ايميليا .

متحف موسيكالييا 

يمكنك الذهاب اليه بالسيارة في غضون 15 دقيقة من وسط المدينة ، ولن تكتمل متعة السياحة فى تشيزينا الا بالذهاب اليه حيث انه من اهم متاحف الموسيقي الموجودة في ايطاليا يستعرض ذلك المتحف تاريخ الموسيقي منذ 500عام كما يضم العديد من ادوات الموسيقي القديمة و الفريدة من نوعها .

نافورة ماسيني 

تتزين ساحة بياز ديل بوبولو بتلك النافورة التي تقع في وسطها كما تعتبر رمزا من رموز المدينة يحب ان يراه كل قاصدي السياحة فى تشيزينا ،تتميز بزخرفتها وتكوينها من نحت اله البحر وحارسة الشخصي ترجع عراقة تلك النافورة الي القرن السادس عشر ميلاديا .