معالم السياحة فى ميستيا

ميستيا

ميستيا

متحف-سفانيتي-للتاريخ-والإثنوغرافيا

متحف-سفانيتي-للتاريخ-والإثنوغرافيا

جبل-شلادي-الجليدي

جبل-شلادي-الجليدي

بحيرة-ميستيا

بحيرة-ميستيا

الثلاثاء,09 أكتوبر 2018
إعداد: نورهان أحمد

مدينة ميستيا هي العاصمة الاقليمية لسفانيتي في جورجيا،تقع على بعد 456 كم من مدينة تبليسي ، كما ترتفع عن مستوي سطح البحر بحوالة 1500 متر،وتتصف مدينة ميستيا بأنها مدينة صغيرة ولكن على الرغم من ذلك الا انها تمتلك كل مقومات المدن السياحية الكبري من معالم سياحية جذابة واماكن ترفيهية جميلة ، ولذلك اصبحت السياحة فى ميستيا فى الفترة الاخيرة من اهم الوجهات السياحية حول العالم .

اهم معالم السياحة فى ميستيا :

متحف سفانيتي للتاريخ والإثنوغرافيا 

تم بناء هذا المتحف عام  1936 ، وهو يعد من اهم متاحف جورجيا كما يعد من اهم عوامل السياحة فى ميستيا ،تظرا لانه يحتوي على بعض التحف التاريخية للمنطقة ،كما يضم المتحف ايضا العديد من الاسلحة التي تعود للقرون الوسطى .

جبل شلادي الجليدي

يعتبر جبل شلادي الجليدي من العوامل المؤثرة فى السياحة فى ميستيا ،يقع جبل شلادي الجليدي على  المنحدرات الجنوبية لجبال القوقاز ، كما يبلغ ارتفاعه 1.850 متر ،ويستغرق الوصول الى الجبل من خمس الى ست ساعات سيراً على الاقدام .

 بحيرة ميستيا

تقع  بحيرة ميستيا على ارتفاع 2200 متر فوق مستوى سطح البحر عند قاعدة جبل أوشبا ،ويستغرق الوصول الى البحيرة حوالى  اربع ساعات من المشي ،واهم ما يميز البحيرة اناه تحتوي على الكثير من  الاطلالات الخلابة المطلة على المنطقة المحيطة ،ولذلك تعتبر بحيرة ميستيا من اهم معالم السياحة فى ميستيا .