مناطق السياحة في كريفي ريه اوكرانيا

السياحة فى شوارع كريفي يه

السياحة فى شوارع كريفي يه

-كاتدرائية-التجلي

-كاتدرائية-التجلي

حديقة-مرشافتسفا

حديقة-مرشافتسفا

الثلاثاء,09 أكتوبر 2018
إعداد: نورهان أحمد

تأسست مدينة كريفي ريه في القرن الـ17،وهى تقع في منطقة دنيبروبيتروفسك أوبلاست وسط اوكرانيا ، وقد تم تطوير المدينة عام 1880 عن طريق انشاء مراكز صناعة الصلب الكبرى بها ،ولكن بعد الحرب العالمية التانية تعرضت المدينة لاضرار بالغة الامر الذي ادي الى اعادة تشكيلها عن طريق بناء مجموعة من المبانى الحديثة والمعالم السياحية التي جعلت السياحة في كريفي ريه من افضل الوجهات السياحية .

افضل مناطق السياحة في كريفي ريه :

شارع البريد

تاسس شارع البريد في القرن الـ19، وهو يعتبر الطريق الرئيسي الذي يربط بين الشمال والجنوب فى المدينة ،كما يضم شارع البريد اهم مباني المدينة التي تم بناؤها بعد الحرب العالمية التانية لذا يعتبر شارع البريد من افضل مناطق السياحة في كريفي ريه .

حديقة مرشافتسفا

تعد حديقة مرشافتسفا اقدم حديقة في مدينة كريفي ريه ، واهم معالم السياحة في كريفي ريه ،تم تأسسها عام 1932، وتعرف بإسم حديقة  برافدا، وتتميز الحديقة بانه يمكن ممارسة اكثر من نشاط فيها مثل التجديف تحت الجسر الحديدي في نهر ساكساجان او المشي في الازقة المتعرجة المظللة بالاشجار المورقة .

كاتدرائية التجلي

تم العمل على بناء كاتدرائية التجلي عام 1989، ولكنها افتتحت عام 2003 ،وتعتبر كاتدرائية التجلي من اهم ما يميز السياحة في كريفي ريه ، حيث ان لها تصميم مميز يعرف بالتصميم الباروكي كما تتميز بأن لها تسع قباب رائعة ، بالاضافة الي برج الجرس الذي يبلغ ارتفاعه حوالى 48 متر .