السياحة في ايفانوفا الروسية

مدينة ايفانوفا الروسية

مدينة ايفانوفا الروسية

الحلقة الذهبية في مدينة ايفانوفا الروسية

الحلقة الذهبية في مدينة ايفانوفا الروسية

متحف إيفانوفو تشينتز الروسية

متحف إيفانوفو تشينتز الروسية

متحف بوريلين إيفانوفا للتاريخ المحلي في مدينة ايفانوفا الروسية

متحف بوريلين إيفانوفا للتاريخ المحلي في مدينة ايفانوفا الروسية

الأربعاء,10 أكتوبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

تحظى مدينة إيفانوفا أو كما تلقب بمدينة العرائس بشعبية كبيرة بين المدن الروسية،فهي مركز لصناعة الغزل والنسيج في روسيا ،وتتميز مدينة إيفانوفا بقربها من مدينة موسكو، حيث تقع على بعد 300 كيلومتر من شمال شرق موسكو،وتستقطب السياحة في إيفانوفا عدد كبير من السياح كل عام ،بفضل الأماكن الأثرية التي تعود للقرن 17 الميلادي،وإليكم أبرز اماكن السياحة في إيفانوفا.

الاماكن السياحية في إيفانوفا الروسية

الحلقة الذهبية

تعتبر الحلقة الذهبية من ابرز معالم السياحة في إيفانوفا،فهي من المناطق القديمة جدا،والتي يرجع تاريخها للقرون الوسطى ،وتروي هذه الحلقة الكثير عن تاريخ النسيج في إيفانوفا على مر التاريخ .

متحف إيفانوفو تشينتز

يعتبر هذا المتحف جزءا من متحف ديمتري بوريلين التاريخي ،ويعكس تاريخ  تطور المنسوجات في مدينة إيفانوفو حتى يومنا هذا،وكما يعرض للزوار الكثير من الصور للمنسوجات على مر العصور بالإضافة للأدوات التي تستخدم في تصنيعها.

متحف الفن المحلي

يحظى متحف الفن المحلي بأهمية كبيرة بين اماكن السياحة في إيفانوفا ،حيث يضم حوالي 18000 قطعة فنية من الرموز الروسية القديمة .

متحف بوريلين إيفانوفا للتاريخ المحلي

يعتبر هذا المتحف من أفضل المتاحف الروسية على الإطلاق،تم افتتاحه عام 1914م ،ويشتهر متحف بوريلين إيفانوفا بتصميمه الكلاسيكي،وبلاطه الملون والفسيفساء،ويضم المتحف مجموعة من التحف والأدوات النادرة التي تعود الى العصور القديمة ،مثل كتب قديمة ،وأسلحة ،وبعض عناصر الفنون الزخرفية والتطبيقية.