معالم السياحة في كوتا كينابالو الماليزية

جبل كينابالو ماليزيا

جبل كينابالو ماليزيا

مسجد كوتا كينا بالو ماليزيا

مسجد كوتا كينا بالو ماليزيا

أكواريوم الاتصال الأخضر ماليزيا

أكواريوم الاتصال الأخضر ماليزيا

الأحد,21 أكتوبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

تشتهر مدينة كوتا كينابالو بانها عاصمة ولاية صباح الماليزية،و واحدة من أكثر الوجهات السياحية جذبا للسياح،حيث تتنوع السياحة في كوتا كينابالو بين السياحة العلاجية والسياحة الترفيهية ،فضلا عن المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة،وإليكم أجمل معالم السياحة في كوتا كينابالو.

المعالم السياحية في مدينة كوتا كينابالو الماليزية

أكواريوم الاتصال الأخضر

أكواريوم الاتصال الأخضر ماليزيا

يعتبر أكواريوم الاتصال الاخضر من أشهر معالم السياحة في كوتا كينابالو،وهو مكان مثالي لمحبي الطبيعة لمشاهدة أفضل الأحياء المائية الملونة في ولاية صباح، ويقدم هذا الأكواريوم مجموعة متنوعة من المعارض التفاعلية التي تسمح للزوار بالاقتراب من أسماك القرش والكائنات البحرية الأخرى.

مسجد كوتا كينابالو

مسجد كوتا كينا بالو ماليزيا

يعتبر مسجد كوتا كينابالو واحد من أكبر مساجد عاصمة ولاية صباح،وهو واحد من أبرز معالم السياحة في مدينة كوتا كينابالو، تم بناؤه فوق بحيرة،ويشتهر المسجد بواجهته البيضاء مع قبة من اللون الأزرق والذهبي،مع مآذن كلاسيكية أنيقة،وتصل الطاقة الاستيعابية له حوالي  12 ألف مصل.

مرصد سيغنال هيل

يعتبر هذا المرصد من الاماكن التي تستحق الزيارة عند السياحة في مدينة كوتا كينابالو،فهو أعلى موقع في كوتا كينابالو،حيث يقع على منحدر بالقرب من بادانج ميرديكا ،وهي من أجمل المناطق الطبيعية الخلابة في المدينة،ويور المرصد لزواره إطلالة ساحرة على الجزر التي تشكل حديقة تونكو عبد الرحمن الوطنية.

جبل كينابالو

جبل كينابالو ماليزيا

يعتبر جبل كينابالو أعلى جبل في جنوب شرق آسيا، وواحد من أعلى قمم الجبال في العالم،ويقع هذا الجبل ضمن سلسلة جبال كروكر في منتزه كينابالو الوطني ،وهو ضمن  مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويرتفع جبل كينابالو 13000 قدم فوق مستوى سطح البحر، ويحتوي الجبل على نظام بيئي متنوع مع مجموعة كبيرة من النباتات والحيوانات.