السياحة في ياش الرومانية

كاتدرائية ميتروبوليتان

كاتدرائية ميتروبوليتان

قصر روزنافو

قصر روزنافو

مسرح فاسيل الكسندر

مسرح فاسيل الكسندر

الاثنين,29 أكتوبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

ياش مدينة التلال السبعة الأسطورية، هي واحدة من أعرق المدن الموجودة في شمال شرق رومانيا، فضلا عن كونها رابع أكبر مدينة من حيث عدد السكان، وتحتوي على ثاني أكبر جامعة في رومانيا،بالإضافة للكثير من الأماكن التاريخية والثقافية،وإليكم أبرز أماكن السياحة في ياش.

الاماكن السياحية في مدينة ياش

كاتدرائية ميتروبوليتان

تصنف هذه الكاتدرائية كواحدة من أكبر الكنائس الأرثوزوكسية في رومانيا، تم افتتاحها عام 1839م،وتلعب كاتدرائية ميتروبوليتان دورا كبيرا في السياحة في ياش،حيث يتوافد عليها الكثير من السياح،وخاصة في يوم 14 أكتوبر من كل عام.

قصر روزنافو

يحظى قصر روزنافو بأهمية كبيرة في السياحة في ياش، وتم بنائه أول مرة  عام 1832 على طراز مدينة فينسيا، وأعيد بناؤه مرة أخرى عام 1891م ،وتقام به جميع الاحتفالات الخاصة بمدينة ياش.

مسرح فاسيل الكسندر

يعتبر هذا المسرح من أفخم المباني في رومانيا،اشترك في بنائه مهندسون من فينيسيا،و صممت ديكورات مسرح فاسيل الكسندر على الطراز الفرنسي،ويتسع لألف شخص.

قصر الثقافة

يعتبر قصر الثقافة واحد من أفخم المباني التاريخية في مدينة ياش، تم افتتاحه عام 1915م، ويتكون من 365 غرفة، من بينهم مكتبة جورج أشاسي ،و 4  متاحف، وهم متحف مولدافيا التاريخي،المتحف الإثنوغرافي، متحف الفنون،متحف العلوم والتكنولوجيا.