معالم السياحة في جزر سي فان دون لاوس

جزر سي فان

جزر سي فان

الأربعاء,21 نوفمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

جزر سي فان دون في لاوس، هي عبارة عن أرخبيل من حوالي 4000 جزيرة في نهر ميكونغ، على حدود لاوس مع كمبوديا، وتتفاوت أحجام جزر سي فان دون من حجم صخرة إلى الجزر الكبيرة، التي توفر خدمات ترفيهية، وتحظى السياحة في جزر سي فان دون بإهتمام كبير بين السياح بالرغم من كونها دولة غير ساحلية، إلا أنها تزخر بمجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة، وإليكم  أجمل أماكن السياحة في جزر سي فان دون .

الأماكن السياحية في جزر سي فان دون بلاوس

شلالات خون با سوا

هذه الشلالات واحدة من أجمل أماكن السياحة في جزر سي فان دون،فلا شئ يضاهى قضاء يوم في أحضان الطبيعية حول شلالات خون باسوا،و  للوصول الى الشلالات لابد من الوصول إلى جزيرة دون بو سوي ثم المشي حوالي 200 متر .

شاطئ زاي كونغ ناي

يصنف شاطئ زاي كونغ ناي من أفضل أماكن السباحة في نهر ميكونغ، فضلا عن كونه من أشهر اماكن السياحة جزر سي فان دون، ويوفر الشاطئ لزواره إمكانية استئجار القوارب الطويلة، فضلا عن وجود عدد من المطاعم البسيطة.

الجولات النهرية

يمكنك الاستمتاع عند السياحة في جزر سي فان دون بالتنزه في نهر ميكونغ من خلال قوارب الكاياك، ومشاهدة دلافين إيراوادي، التي تشتهر بها جزر سي فان دون

قاطرة بون خون البخاري

تعتبر  قاطرة بون خون البخاري من أبرز معالم جزر سي فان دون، فهي مثال لأقدم السكك الحديدية في الجزر، ويرجع تاريخها للقرن الـ الميلادي17، وكانت تستخدم وقتها لنقل البضائع حول جزر سي ، ويذكر أنه توقف استخدام القاطرة  البخارية بون خون بعد الحرب العالمية الثانية.