مناطق السياحة في تيلفورد المملكة المتحدة

الجسر الحديدي في تيلفورد المملكة المتحدة

الجسر الحديدي في تيلفورد المملكة المتحدة

تيلفورد تاون بارك في تيلفورد المملكة المتحدة

تيلفورد تاون بارك في تيلفورد المملكة المتحدة

بلدة بليست هيل الفيكتورية في تيلفورد المملكة المتحدة

بلدة بليست هيل الفيكتورية في تيلفورد المملكة المتحدة

الثلاثاء,27 نوفمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

مدينة تيلفورد،هي أكبر مدن مقاطعة شروبشاير، و واحد من الوجهات السياحية المميزة في المملكة المتحدة، وتعتبر مدينة تيلفورد من وجهات السياحة العائلية، وتزخر السياحة في تيلفورد بوجود الكثير من المعالم السياحية والتاريخية والترفيهية، وإليكم أبرز أماكن السياحة في تيلفورد.

الأماكن السياحية في تيلفورد المملكة المتحدة

الجسر الحديدي

تمتلك مدينة تيلفورد أول جسر حديدي في العالم، تم افتتاحه عام 1781م فوق نهر سيفرن، ويعتبر الجسر الحديدي من أشهر معالم السياحة في تيلفورد، ويحرص الكثيرون على زيارته عند السفر إلى تيلفورد، والجدير بالذكر، أن هذا الجسر مفتوح فقط للمشاة.

تيلفورد تاون بارك

يعتبر هذا المنتزه من أجمل المنتزهات في مدينة تيلفورد، وتم اختياره عام 2015 كأفضل حديقة بلدية، ويحتوي هذا المنتزه على دورة حبال هوائية، وملعب للدراجات وألعاب مائية و مناطق لعب للأطفال،وملعب غولف، ومسابح لصيد السمك، فضلا عن وجود حديقة زهور، و محمية طبيعية على مساحة 62 هكتارًا.

بلدة بليست هيل الفيكتورية

تقع بلدة بليست هيل الفيكتورية على بعد أقل من عشر دقائق بالسيارة من وسط مدينة تيلفورد، وهي عبارة عن متحف مفتوح في منطقة صناعية في مناجم الفحم والحديد والنار، وينقسم المتحف المفتوح إلى منطقة  صناعية وفرن صخري وأعمال حديدية، بالإضافة لبلدة فيكتورية.