السياحة في جزيرة ملجيت كرواتيا

حديقة ملجيت الوطنية

حديقة ملجيت الوطنية

جزيرة ملجيت

جزيرة ملجيت

الجمعة,19 أبريل 2019
إعداد: ناريمان السيد

جزيرة ملجيت واحدة من أجمل الجزر الموجودة في البحر الأدرياتيكي، بالإضافة لكونها أكثر الجزر الكرواتية خضرة، حيث تمتد الغابات الكثيفة على مساحة ضخمة من أراضي الجزيرة، والجزء المتبقي عبارة عن مزارع الكروم والزيتون الذي تشتهر بإنتاجه الكثير من جزر كرواتيا، واليوم يأخذنا موقع سائح في جولة للتعرف على السياحة في جزيرة ملجيت كرواتيا.

أشهر معلومات عن جزيرة ملجيت :

جزيرة ملجيت

  1. تمتد جزيرة ملجيت على مساحة 98.01 كيلو متر مربع في شرق جزيرة كورتشولا باتجاه دوبروفنيك، ويمكنكم الوصول بسهولة إلى جزيرة ملجيت عن طريق رحلات القوارب التي تنطلق يوميا من كلا من دوبروفنيك و كورتشولا.
  2. تعتبر جزيرة ملجيت من وجهات السياحة في كرواتيا، التي توفر لزوارها الكثير من فرص الاستجمام والاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة، وبعيدا عن صخب المدينة،  و يعيش على جزيرة ملجيت عدد قليل جدا من السكان المتمركزين في القرى الموجودة بالقرب من الشاطئ.
  3. تشبه جزيرة ملجيت الجزر الاستوائية في كثرة أشجارها وغاباتها، ولذلك تعرف بين الجزر الكرواتية بالحديقة الوطنية، و  يعتبر منتصف شهر يوليو هو ذروة الموسم السياحي في جزيرة ملجيت.
  4. تعتبر جزيرة ملجيت من وجهات التي يمكن السفر إليها لمدة يوم أو أكثر،  كما تتنوع خيارات الإقامة في جزيرة ملجيت بين الغرف الفندقية والفيلات والشقق الخاصة.
  5. تعتبر كلا من بومينا، سوبرا ،سابلونارا ،بولاس القرى الرئيسية الأربع في جزيرة ملجيت.
  6. تشتهر مطاعم جزيرة ملجيت بتقديم أشهى أطباق الأسماك الطازجة، واطباق المعكرونة و جبن الماعز والثوم المقلي.
  7. يعتبر فندق Odisej من أشهر فنادق جزيرة ملجيت ، ويوفر الفندق لنزلائه الكثير من خيارات الترفيه مثل وجود خدمة واي فاي مجانا في جميع الغرف، مسبح للأطفال، بار شاطئي،  إمكانية ممارسة الكثير من الرياضات المائية مثل الإبحار والتجديف والغطس والغوص، كما يوجد مطعمين مميزين ، أحدهما مطعم للبيتزا.

اجمل اماكن السياحة في جزيرة ملجيت :

حديقة ملجيت الوطنية

حديقة ملجيت الوطنية

تعتبر حديقة ملجيت الوطنية واحدة من اجمل اماكن السياحة في جزيرة ملجيت، وتقع حديقة ملجيت الوطنية على مساحة 30 كيلو متر مربع في غرب جزيرة ملجيت، و تعتبر البحيرتين الطبيعيتين  فيليكو و مالو جيزيرو من أشهر عوامل الجذب في حديقة ملجيت الوطنية، حيث يحيط بالبحيرتين الكثير من أشجار الصنوبر القديمة، ويوجد حول البحيرتين الكثير من مسارات المشي وركوب الدراجات، كما يعيش بداخل البحيرتين الكثير من المخلوقات المثيرة للاهتمام مثل   قنديل البحر و المرجان والمحار وبلح البحر، وفي وسط البحيرة الكبرى يوجد جزيرة صغيرة تحتوي على دير البينديكتين

شواطئ البحيرة

تشتهر جزيرة ملجيت بوجود شواطئ حصى  في الخلجان الممتدة على طول ساحل الجزيرة، و  وجود شواطئ رملية في منطقة سابلونرا، و تزين شواطئ سابلونرا  بأشجار الصنوبر الضخمة والغابات.