السياحة في كونكورد الأمريكية

معرض كونكورد للتحف

معرض كونكورد للتحف

الاثنين,22 أبريل 2019
إعداد: ناريمان السيد

مدينة كونكورد الأمريكية هي عاصمة ولاية نيو هامبشاير في شمال شرق الولايات المتحدة، و واحدة من أجمل الوجهات السياحية المميزة، مع مجموعة كبيرة من المتاحف والمعارض ومحلات التحف والمكتبات، كما تعتبر مدينة كونكورد وجهة انطلاق طبيعية لزيارة الكثير من الاماكن الطبيعية في ولاية نيو هامبشاير، وفيما يلي يعرض موقع سائح اجمل اماكن السياحة في كونكورد.

أماكن السياحة في كونكورد

معرض كونكورد للتحف

يمتد معرض كونكورد للتحف على مساحة 10,000قدم مكعب، وهو بذلك أكبر معرض للتحف في ولاية نيو هامبشاير الامريكية، ويضم هذا المعرض اكثر من 155 تاجر للتحف، ويمكنك عند زيارته شراء اجمل التحف والمجوهرات والأثاث بأسعار معقولة جدا، ولكن لا تنسوا المساومة التجار جيدا، و خفض السعر الى النصف عند الشراء.

بستان كارتر هيل

يعتبر بستان كارتر هيل واحد من اجمل اماكن السياحة في كارتر هيل، وهو  واحد من البساتين المتخصصة في زراعة التفاح منذ منتصف القرن الـ18 عشر الميلادي، و اذا كانت زيارتكم لبستان كارتر هيل  في شهري سبتمبر وأكتوبر، ستتمكنوا من تذوق مجموعة كبيرة ومتنوعة من التفاح ، كما يمكنك شراء بعض التفاح من المتجر الموجود في البستان.

مركز اكتشاف مكوليف-شيبرد

يعتبر مركز اكتشاف مكوليف - شيبرد واحد من اجمل اماكن السياحة في كونكورد الأمريكية،  وهو واحد من الاماكن التي تلهم الاجيال القادمة لاستكشاف عوالم جديدة من خلال اقامة مجموعة متنوعة من المعارض العلمية والتفاعلية، والجدير بالذكر أن مركز اكتشاف مكوليف - شيبرد  تم إنشائه على شرف كلا من كريستا مكوليف أول معلمة في الفضاء،شيبرد أول أمريكي يصعد للفضاء.

مبنى الكابيتول لولاية نيو هامبشاير

تستأثر مدينة كونكورد بوجود أقدم مبنى في ولايه نيو هامبشاير على أراضيها ومبنى الكابيتول هو موطن للمحاكم العامة والمجلس التنفيذي الحاكم في الولاية، بالإضافة لكونه موطن اكبر هيئة تشريعية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويرجع تاريخ هذا المبنى لعام 1819م .

بيرس مانس

يعتبر بيرس مانس منزل الرئيس الرابع عشر للولايات المتحدة الأمريكية واحد من اجمل اماكن السياحة في كونكورد، حيث يفتح المنزل أبوابه للجمهور كمتحف، ويمكنك اخذ جولة في منزل بيرس للتعرف على المتعلقات الشخصية للرئيس وطريقة الحياة في منتصف القرن 19م.

قبر الرؤساء

تم إدراج قبر الرؤساء في السجل الوطني للأماكن التاريخية عام 2008، حيث يرجع تاريخ هذه المقبرة لعام 1730م، وقبر الرؤساء هو المكان الذي دفن فيه الرئيس فرانكلين بيرس وزوجته واثنين من ابنائه.

جمعية نيو هامبشاير التاريخية

تحولت جمعية نيو هامبشاير التاريخية، التي تم تشييدها عام 1823م  كمنظمة غير ربحية للحفاظ على تاريخ المدينة، الى متحف تاريخي مميز، ومزود بالكثير من الكتب والخرائط والمستندات والخرائط والصور الفوتوغرافية، التي تروي تاريخ مدينة كونكورد للسياح، ولذلك  ننصحكم بزيارته للتعرف على تاريخ كونكورد منذ تأسيسها عام 1734م وحتى الآن.